الاحد - 25 فبراير 2024
الاحد - 25 فبراير 2024

افتتاح بطولة منتخبات وأندية غرب آسيا للجودو بالأردن السبت

تنطلق صباح غد السبت، بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان، منافسات الدور التمهيدي لبطولة منتخبات وأندية غرب آسيا للأشبال والناشئين والشباب لفردي الجودو للجنسين، والتي ينظمها الاتحاد الأردني للجودو بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا.

وتستمر المنافسات حتى يوم الثلاثاء المقبل، بمشاركة 10 دول ممثلة في منتخبات وأندية الإمارات، البحرين، السعودية، الكويت، فلسطين، لبنان، قطر، اليمن، وسوريا، إلى جانب الأردن.

وقد اكتمل وصول البعثات المشاركة، وفقاً للجدول الزمني للبطولة التي بدأت بتسجيل الفرق وتثبيت أهلية اللاعبين المشاركين في البطولة.


وقد خضع المنتخب الإماراتي بنجاح لعملية الميزان الرسمي مع جميع المشاركين في البطولة، التي شهدت مساء أمس اجتماع حكام البطولة، ثم الاجتماع الفني وأعقبه إجراء قرعة البطولة التي تقام منافساتها على فترتين صباحية ومسائية، وانتظم منتخبنا في مقر إقامة وفود البطولة بجانب المنتخبات المشاركة.


وضمت بعثة منتخبنا الوطني للجودو التي يرأسها محمد جاسم السجواني، أمين السر المساعد لاتحاد الإمارات للجودو، والذي يتولى منصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا للجودو، إلى جانب المدرب الياباني هاراجوتشي نويا، مع ستة لاعبين هم: علي حسن الدرمكي الذي يشارك في منافسات وزن فوق 100 كغ، وحارب جمعة في وزن فوق 90 كغ، وأحمد النقبي وأحمد جاسم الثميري في منافسات وزن تحت 60 كغ، وراشد الحوسني في وزن تحت 66 كغ، وعيسى الثميري في منافسات وزن تحت 73 كغ.

وتشهد بطولة غرب آسيا التي سيكون حفل افتتاحها الرسمي عصر اليوم مشاركة المنتخب السعودي للسيدات للجودو، والذي يشارك لأول مرة في تاريخ الجودو السعودي في بطولات غرب آسيا، بمشاركة ثلاث لاعبات هن: حصة المليكي، ومريان بنت بكر، ومريم أبوحربش، وسبق للجودو النسائي السعودي المشاركة الأولى الاستثنائية للاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني، التي شاركت في دورة أولمبياد لندن 2012، في مسابقة وزن 78 كغ، والتي خطفت أضواء الأولمبياد آنذاك.