السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
No Image Info

6 نجوم خذلوا جماهيرهم في كأس الأمم الأفريقية

يسدل الستار اليوم الجمعة على لقب كأس الأمم الأفريقية، حيث يدخل الثنائي رياض محرز وساديو ماني أفضل نجوم البطولة في صراع من أجل نيل اللقب عقب التفوق على حساب تونس ونيجيريا في دور نصف النهائي.

نجوم بقيمة محرز وبونجاح وشكويزي وإيغالو وماني وجايا، ولاعبون آخرون تألقوا بشدة في النسخة الحالية من البطولة، لكن في الوقت نفسه هناك 6 نجوم خذلوا عشاقهم بشدة وهم:

1- عبدالله السعيد:


نجم نادي بيراميدز الحالي كان بين أفضل اللاعبين في الدوري المصري في النصف الثاني من الموسم الماضي عقب عودته من صفوف النادي الأهلي السعودي بعد رحلة لم تستمر طويلاً في الملاعب السعودية.

عاملا السن واللياقة أثرا كثيراً على أداء السعيد في الكان ليظهر مع الفراعنة بشكل مخيب للآمال، بينما حارب الثنائي صلاح وتريزغيه فقط بمفردهما من أجل تأدية الأدوار الهجومية المطلوبة من قبل المدرب المكسيكي خافيير آغييري.

2- حكيم زياش:

من شاهد أداء اللاعب مع أياكس في الدوري الهولندي بالموسم الماضي، وكذلك في دوري الأبطال يؤكد أن ما قدمه اللاعب في كأس الأمم الأفريقية هذا الصيف مخيب تماماً لآمال الجماهير المغربية.

اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً اختير كأفضل لاعب في الدوري الهولندي بالموسم الماضي بعدما سجل 16 هدفاً وصنع 13 في 29 لقاء، بينما في كأس الأمم الأفريقية لم يسجل أو يصنع أي هدف في البطولة بالكامل.

زياش سبب رئيسي لتوديع أسود الأطلسي للكان على يد بنين عقب إهدار ركلة جزاء حاسمة في الدقيقة 93 من عمر اللقاء الذي لعب في دور الـ 16 لتودع المغرب البطولة من خلال ركلات الجزاء الترجيحية.

3- كريستيان اتسو:

اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً يعد من أبرز نجوم المنتخب الغاني، لكنه ظهر بشكل لا يرضي طموحات الجماهير في الكان.

اتسو لم يشارك أساسياً في الكان سوى في مباراتين في التعادل 2-2 أمام بنين والتعادل سلبياً أمام الكاميرون، ولم ينجح لاعب نيوكاسل في تسجيل أو صناعة أي هدف في البطولة ولم يسدد سوى تصويبة وحيدة في البطولة ولم تكن على مرمى المنافس.

4- مروان محسن:

لاعب آخر من صفوف المنتخب المصري كان عبئاً على تشكيلة المدرب خافيير آغيري وتعرض لانتقادات قاسية من قبل الجماهير وهو المهاجم مروان محسن اللاعب الذي تعرض المدرب المكسيكي للفراعنة لانتقادات قاسية بسبب الاعتماد على خدماته.

مروان محسن لا يشارك بصفة أساسية في هجوم النادي الأهلي وكان أمراً مفاجئاً أن يعول عليه آغييري ليصبح المهاجم الأول للمنتخب المصري، لذلك لم يتمكن صاحب الـ 30 عاماً من وضع أي بصمة تذكر في البطولة، حيث لعب 230 دقيقة واكتفى بتصويبة وحيدة على المرمى في 4 مباريات مشاركة.

5- نيكولاس بيبي:

اللاعب الإيفواري الدولي خطف الأنظار إليه من خلال تألق كبير مع نادي ليل في الدوري الفرنسي الموسم الماضي ليصبح حلماً لكبار الأندية الأوروبية، وتبلغ قيمته السوقية أكثر من 80 مليون يورو.

بيبي (24 عاماً) سجل 22 هدفاً وصنع 11 في 38 لقاء بالدوري الفرنسي في الموسم الماضي، بينما في كأس الأمم الأفريقية لعب 3 مباريات من دون تسجيل أو صناعة أي هدف وفشل بشكل ذريع في ترك أي بصمة تذكر في الكان هذا الصيف.

6- يوسف المساكني:

لم يقدم المنتخب التونسي المستوى المأمول منه في كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر هذا الصيف رغم قدرات اللاعب الفنية والبدنية الهائلة، ويبدو أن اللاعب ما زال متأثراً فنياً بالإصابة التي تعرض لها وأدت لغيابه عن الملاعب لفترة طويلة، والتي أبعدته عن مواجهة المركز الثالث والرابع أمام نيجيريا.

ورغم ظهوره بمستوى مخيب للآمال لكن المساكني دخل التاريخ بعدما سجل من ركلة جزاء في شباك أنغولا وذلك قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل 1 / 1 على ملعب السويس، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة.

بات المساكني أول لاعب تونسي يسجل في أربع نسخ من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وسبق ليوسف المساكني أن سجل لمنتخب بلاده في البطولة الأفريقية في نسخ 2012 و2013 و2017.
#بلا_حدود