الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

فرنسية تصبح أول حَكمة مباراة في كأس السوبر الأوروبية للرجال

دخلت الفرنسية ستيفاني فرابار التاريخ باعتبارها أول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى للرجال، وذلك بعدما عينها الاتحاد القاري لكرة القدم من أجل قيادة مباراة كأس السوبر المقررة في 14 أغسطس الجاري، بين ليفربول الإنجليزي ومواطنه تشلسي في إسطنبول.

وأشار الاتحاد الأوروبي في بيانه، اليوم الجمعة، إلى أن فرابار (35 عاماً) «حصلت في يوليو على شرف تحكيم المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات بين الولايات المتحدة وهولندا في ليون (فرنسا)، كما أدارت أيضاً مباراة نصف نهائي كأس أوروبا للسيدات عام 2017 بين هولندا المضيفة وإنجلترا، إضافة إلى نهائي كأس أوروبا عام 2012 للسيدات دون 19 عاماً في تركيا أيضاً».

وكشف الاتحاد الأوروبي أن الفرنسية مانويلا نيكولوزي والأيرلندية ميشيل أونيل ستكونان الحكمتين المساعدتين لفرابار، كما كانت الحال في نهائي كأس العالم للسيدات الذي حسمته الولايات المتحدة على حساب هولندا 2-0 واحتفظت باللقب.

ولن تكون مباراة إسطنبول التي ستجمع بين ليفربول، بطل دوري الأبطال، وتشلسي، بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الأولى لفرابار على صعيد مسابقات الرجال، إذ حظيت بشرف أن تكون أول امرأة تقود مباريات الدوري الفرنسي للدرجة الثانية وستُرفع الموسم المقبل إلى الدرجة الأولى.
#بلا_حدود