الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

ماغواير يتصدر قائمة أغلى 10 مدافعين في التاريخ

بعد إتمام انتقاله إلى مانشستر يونايتد تصدر هاري ماغواير قائمة أغلى المدافعين في العالم بعدما كلف الشياطين الحمر 90 مليون يورو لضمه من ليستر سيتي.

ويتجاوز هاري ماغواير في قائمة أغلى 10 مدافعين، الهولندي فيرجيل فان دايك الذي دفع ليفربول 85 مليون يورو للتعاقد معه من ساوثهامبتون، و80 مليون يورو التي دفعها بايرن ميونخ لكسر عقد لوكاس هيرنانديز مع أتلتيكو مدريد.

ونستعرض تالياً قائمة أغلى 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم، وفقاً لبيانات ترانسفيرماركت:

1 ـ هاري ماغواير (90 مليون يورو):

وقع مانشستر يونايتد مع المدافع الإنجليزي هاري ماغواير من ليستر سيتي مقابل ما مجموعه 90 مليون يورو ليصبح المدافع الأغلى في التاريخ في استثمار يهدف الشياطين الحمر من خلاله إلى تقوية دفاعه المتهالك بحثاً عن العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى.

2 ـ فيرجيل فان ديك (85 مليون يورو):

أزاح ماغواير، فيرجيل فان ديك من صدارة أغلى المدافعين في العالم، حيث أصبح الهولندي الدولي ثانياً في القائمة، إذ كان ليفربول دفع 85 مليون يورو في السوق الشتوية لموسم 2017/18 لضمه من ساوثهامبتون في أول موسم كامل له مع "ريدز"، برز كقطعة رئيسة في التتويج بدوري أبطال أوروبا السادسة في تاريخ النادي، كما ظهر اسمه في قائمة المرشحين العشرة لجائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم.

3 ـ لوكاس هيرنانديز (80 مليون يورو):

وقع بايرن مع لوكاس بعدما فعل الشرط الجزائي في عقده المقدر بـ 80 مليون يورو، بعدما ظهر كواحد من أفضل المدافعين في العالم كركيزة أساسية في خطط سيميوني ومنتخب فرنسا المتوج مع ديشان بكأس العالم في روسيا الصيف الماضي.

4 ـ ماتياس دي ليجت (75 مليون يورو):

كان المدافع الهولندي الواعد موضع اهتمام كبار أوروبا، بما في ذلك برشلونة، الذي كان على وشك إغلاق توقيعه، لكن في الأخير فاز يوفنتوس بتوقيعه بعد موسم مثير مع أياكس.

5 ـ إيمريك لابورت (65 مليون يورو):

اختار غوارديولا التوقيع مع المدافع الفرنسي الشاب إيمريك لابورت قادماً من نادي أتلتيك بيلباو بسبب الأداء غير المنتظم لستونز, وأوتاميندي, وإصابات كومباني.

وقدم النجم الفرنسي أداء مميزاً منذ قدومه لملعب الاتحاد جعل المان سيتي يمدد عقده حتى عام 2025.

6 ـ جون ستونز (55 مليون يورو):

كلف الدولي الإنجليزي جون ستونز مدافع إيفرتون السابق مانشستر سيتي 55 مليون يورو في موسم 2016 ـ 2017 وكان طلب صريح من غوارديولا لإصلاح دفاع الفريق المتهالك.

7 ـ إيدر ميليتاو (50 مليون يورو):

استثمر ريال مدريد ما مجموعه 50 مليون يورو للتوقيع مع الدولي البرازيلي الواعد إيدر ميليتاو هذا الصيف من بورتو البرتغاليـ وسيكون تنوعه إحدى المزايا التي يمكن أن يستفيد منها زيدان. سجل ثلاثة أهداف في 29 مباراة في الدوري في الموسم الماضي.

8 ـ ديفيد لويز (49 مليون يورو)

دفع باريس سان جرمان ما يقارب من 50 مليون يورو لضم ديفيد لويز من تشيلسي في موسم 2014 ـ 2015، على الرغم من أنه عاد في النهاية إلى البلوز في موسم 2016 ـ 2017 بنصف الثمن الذي دفعه الباريسيين.

9 ـ ريو فبرديناند (46 مليون يورو):

كلف لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ريو فبرديناند مانشستر يونايتد 46 مليون يورو. استثمار أكدت السنوات أنه كان مربح للغاية بعدما قاد الفريق لعديد الألقاب تحت قيادة السير أليكس فيرغسون.

10 ـ إلياكيم مانغالا (45 مليون يورو):

مدافع مركزي آخر وقع لمانشستر سيتي وفشل في إثبات نفسه، بلغت تكلفته 45 مليون في موسم 2015 ـ 2016، وهو العام الأخير لبيليغريني على رأس الفريق في الوقت الحالي لا يتمتع بثقة بيب غوارديولا، الذي يفضل ستونز وأوتامندي ولابورت.
#بلا_حدود