الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

الأولمبية الدولية تهدد نظيرتها الإيطالية بالإيقاف

وجهت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء رسالة تحذيرية إلى اللجنة الأولمبية الإيطالية على خلفية مشروع قانون من شأنه تقويض استقلاليتها، ويمكن أن يؤدي على الأقل إلى استبعاد إيطاليا من الألعاب الأولمبية.

وكشفت صحيفة «كورييري دي لا سيرا» الثلاثاء عن رسالة حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها، عبرت فيها اللجنة الأولمبية الدولية عن «قلقها الشديد» من مشروع مرسوم - قانون الذي في حال الموافقة عليه، «سيؤثر بشكل واضح في استقلالية اللجنة الأولمبية الإيطالية».

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أن «الانتماء إلى الحركة الأولمبية يفرض الامتثال للميثاق الأولمبي»، معتبرة أن اعتماد هذا النص سيؤدي إلى عدم تتطابق اللجنة الوطنية «مع مبادئ الميثاق الأولمبي».

واقترح جيمس ماكلاود مدير العلاقات مع اللجان الأولمبية الوطنية، في رسالته الموجهة إلى جوفاني مالاغو رئيس اللجنة الإيطالية، تعديلات على مشروع المرسوم، مشدداً على أنه لا ينبغي «إعادة تنظيم اللجنة الوطنية بقرارات أحادية من جانب الحكومة»، على النحو المنصوص عليه في النص الأصلي.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أيضاً أنها مستعدة لعقد اجتماع «هذا الأسبوع» مع نظيرتها الإيطالية في لوزان من أجل «المساعدة في حل هذه المسألة».
#بلا_حدود