الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
No Image Info

نوريتش سيتي يتعاقد مع 12 لاعباً بـ 4 مليون إسترليني

تسير الفرق الثلاث التي صعدت إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم على مسارات مالية مختلفة، ودأبت فرق أستون فيلا ونوريتش سيتي وشيفيلد يونايتد على البحث عن لاعبين جدد لمساعدتها في القتال أمام فرق عتيدة على شاكلة مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي.

ورغم نجاح الفرق الثلاث في جلب عدد من الوافدين الجدد، فإن الطريقة التي أمّنت بها نفسها لمواجهة تلك القوى كانت أكثر تنوعاً.

ومع انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية في إنجلترا الخميس، فإن حجم استثمارات فريق أستون فيلا بلغ نحو 134 مليون جنيه إسترليني (163 مليون دولار)، وأنفق شيفيلد يونايتد 40 مليون جنيه إسترليني، في حين اكتفى نوريتش بدفع أقل من أربعة ملايين جنيه إسترليني لانتداب لاعبين جدد.

أستون فيلا ينفق 134 مليون إسترليني

ويستعين أستون فيلا بـ12 وجهاً جديداً في أول حملة له بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ أربعة أعوام.

وعاد أستون فيلا للدوري الممتاز عبر بوابة الأدوار الفاصلة، بعدما حصل على المركز الخامس في ترتيب المسابقة.

وأبرم أستون فيلا أغلى صفقة في تاريخه حينما تعاقد في الموسم الحالي مع البرازيلي ويسلي مهاجم فريق كلوب بروج البلجيكي مقابل 5. 22 مليون جنيه إسترليني (37. 27 مليون دولار).

كما تعاقد أستون فيلا أيضاً مع المدافع تيرون مينجيز مقابل 20 مليوناً ولاعب الوسط دوغلاس لويز مقابل 15 مليوناً والمدافع مات تارجيت مقابل 14 مليون جنيه إسترليني، والجناح المصري محمود حسن تريزيغيه.

شيفيلد يضم 8 لاعبين جدد

وعاد شيفيلد يونايتد للدوري الممتاز بعد غياب دام 12 عاماً قضى ستة منها في دوري القسم الثالث (ليغ وان)، حيث صعد للمسابقة مباشرة دون اللجوء إلى أدوار فاصلة، بعدما حصل على المركز الثاني في ترتيب (تشامبيون شيب) الموسم الماضي.

وتميز شيفيلد بصلابته الدفاعية في الموسم الماضي، واحتل المركز الثاني في قائمة أقوى خط دفاع في (تشامبيون شيب)، غير أنه حاول تدعيم خط هجومه من خلال التعاقد مع ثمانية لاعبين جدد قبل خوض معترك الدوري الممتاز.

وتعاقد شيفيلد مع المهاجم أوليفر ماكبرني في صفقة قياسية للنادي بلغت 2. 17 مليون جنيه إسترليني، ليحطم الرقم السابق الذي كان مسجلاً باسم ليس موسيت الذي انضم للفريق هذا الصيف مقابل عشرة ملايين جنيه إسترليني.

تقشف

ويتجه نوريتش إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 2016، بعدما قدم حملة رائعة في دوري الدرجة الأولى الذي توج به الموسم الماضي. ورغم ضم نوريتش 12 لاعباً جديداً، لم تنفق خزينته سوى

75. 3 مليون جنيه إسترليني.

وتمثل أكبر الإضافات التي عزز بها نوريتش صفوفه في حارس المرمى رالف فاهرمان المنضم إلى الفريق على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من شالكه الألماني، والمدافع سام بيرم الذي انتقل إلى نوريتش مقابل 750 ألف جنيه إسترليني قادماً من وست هام يونايتد الإنجليزي.
#بلا_حدود