الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

لاعب الإمارات خالد الكردي يحرز برونزية آسيا لأشبال الملاكمة



فاز خالد الكردي، لاعب منتخب الإمارات الوطني للملاكمة، بالميدالية البرونزية لوزن 52 كغم في بطولة آسيا للأشبال الواعدين تحت 14 سنة التي اختتمت أمس الخميس في الكويت بصالة النادي العربي، وشارك فيها لاعبون من 23 دولة.

وهنأ رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي أنس العتيبة اللاعب بهذا الإنجاز الأول من نوعه للإمارات على المستوى الآسيوي، حيث إن آسيا تضم ثمانية من أفضل عشرة منتخبات مصنفة في العالم.

وأكد العتيبة أن اللاعب خالد الكردي من المواهب الصاعدة التي تم اكتشافها أخيراً في البطولات المحلية، وأنه مشروع بطل مميز للمستقبل، مشيراً إلى أن الهدف من إقامة مثل هذه البطولة لأول مرة في آسيا هو الكشف عن المواهب في سن مبكرة، وتنبيه المسؤولين عنها لرعايتهم، وأن تلك البطولة هي أول مبادرة مستحدثة من نوعها في الحقبة الإماراتية التي تتولي فيها رئاسة الاتحاد القاري.

وأكد رئيس بعثة منتخب الإمارات راشد المطروشي التي ضمت أربعة لاعبين، إضافة إلى المدرب محمد مصبح الشبلي ومساعده عادل العشري، أن الإنجاز الذي حققه خالد الكردي أسعد الجميع، وأنه دليل على أن لعبة الملاكمة الإماراتية دخلت مرحلة جديدة من التميز وعليها أن تستمر بقوة نحو الأمام.

و قال الشبلي إن الجيل الصاعد في ملاكمة الإمارات أثبت أنه يستحق الرعاية من خلال المشاركة الإيجابية في هذه البطولة، وأن الاتحاد يركز في المرحلة المقبلة على الكشف عن المواهب ورعايتها وتوسيع قاعدة الممارسة لرياضة الملاكمة وتوفير كل الدعم للمستحقين من خلال مشروع البطل الأولمبي الذي يهتم بالأبطال ويدعم معسكراتهم.
#بلا_حدود