الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

لوكاكو ثالث لاعب مكلِّف في التاريخ

بعد مفاوضات طويلة وشاقة، أغلق روميلو لوكاكو انتقاله إلى إنتر ميلان قادماً من مانشستر يونايتد في آخر أيام سوق الانتقالات بإنجلترا في صفقة قدرت بـ 65 مليون يورو ثابتة، إضافة إلى عشرة ملايين يورو متغيرات، حيث وقع على عقد حتى عام 2021.

وبهذا الانتقال أصبح لوكاكو ثالث لاعب مكلف في التاريخ، فبلغت مجموع الأموال التي صرفت للتوقيع معه خلال مسيرته حتى الآن 203.5 مليون يورو.

وغير البلجيكي الدولي فريقه خمس مرات في مسيرته الرياضية منذ عام 2011.

ودفع تشيلسي 15 مليون يورو لضمه من أندرلخت، لكنه لم يرق لمستوى التطلعات، وخرج معاراً لووست بروم الذي دفع 3.5 مليون يورو للتعاقد معه لموسم واحد، وأكسبه أداؤه الرائع اهتمام إيفرتون الذي دفع 35 مليون يورو لضمه بشكل دائم من البلوز.

فقط نيمار ورونالدو يتفوقان عليه في القائمة:

وكلف نيمار 320 مليون يورو رغم أنه انتقل مرتين فقط في مسيرته حتى الآن.

ووقع النجم البرازيلي لبرشلونة من سانتوس مقابل 88 مليون يورو، قبل أن يكسر باريس سان جيرمان قيمة عقده مع النادي الكتالوني بدفع 222 مليون يورو لضمه في صيف عام 2017.

ويأتي ثانياً في القائمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كلف 230 مليون يورو في انتقالاته بين مختلف الأندية التي لعب لها، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ويوفنتوس.

ويأتي رابعاً في القائمة كيليان مبابي بـ 180 مليون يورو دفعها سان جيرمان لضمه من موناكو، فيما يتقاسم ألفارو موراتا، وأنخيل دي ماريا، المركز الخامس بـ 179 مليون يورو.
#بلا_حدود