الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

جواو فيليكس .. ساحر جديد في الليغا

تمريرات سحرية.. ثقة في النفس.. قدرات تهديفية ولياقة بدنية هائلة.. بجانب دقة في التمرير والاستلام تحت الضغط، لاعب بشخصية كبيرة ظهرت منذ الوهلة الأولى له مع فريقه الجديد أتلتيكو مدريد وهو الساحر البرتغالي جواو فيليكس، 18 عاماً.

لاعب بنفيكا السابق أبدى في الدوري البرتغالي الموسم الماضي من خلال تسجيل 15 هدفاً وصناعة سبعة في 21 لقاء ليساهم في تحقيق نسور بنفيكا لقب الدوري البرتغالي.

وأحرز اللاعب الشاب 20 هدفاً وصنع 11 في 43 لقاء مع بنفيكا في مختلف المسابقات لتعنون صحيفة "ماركا" غلافها بأن اللاعب هو بمثابة كيليان مبابي الجديد مؤكدة أن ريال مدريد قام بعرض 80 مليون يورو لضم اللاعب لكن إدارة بنفيكا أكدت أن اللاعب لن يغادر النادي بأقل من قيمة كسر عقده.

وقرر دييغو سيميوني المغامرة حيث طلب من إدارة ناديه برئاسة ميغيل سيريزو دفع 127.5 مليون يورو من أجل كسر عقد اللاعب مؤكداً أنه موهبة من العيار الثقيل وهو ما حدث بالفعل من قبل إدارة الروخيبلانكوس.

وتمكن جواو فيليكس في الموسم التحضيري الحالي من التأكيد أن قرار سيميوني كان سحرياً وأن اللاعب يستحق بالفعل أن ينفق من أجله فريق أتلتيكو مدريد مبلغاً من العيار الثقيل في انتظار مولد نجم جديد في الدوري الإسباني في السنوات المقبلة.

ونجح جواو فيليكس في المساهمة بقوة في ضرب ريال مدريد بسباعية ويوفنتوس بثنائية في فترة التحضير للموسم الجديد ليؤكد أنه يستحق لقب كريستيانو رونالدو الجديد في الكرة البرتغالية.

وحصل جواو على جائزة أفضل لاعب في مواجهة يوفنتوس بعدما قاد فريقه للفوز بثنائية لهدف من توقيعه مساء السبت.

واستطاع الجوهرة القادمة للروخيبلانكوس أن يخطف الأنظار من خلال تسجيل سبعة أهداف من أصل17 هدفاً سجلهم أتلتيكو مدريد في فترة التحضير للموسم المقبل (سجل 3 وصنع 4).

وقال دييغو سيميوني عن الميزة الكبرى لنجمه البرتغالي الدولي "لقد تكيف معنا بشكل سريع، يبدع معنا في أي مكان يشارك به، لقد جعل طريق نجاحه معنا أقصر، هو لاعب موهوب بالفطرة".

وخاض فيليكس مباراته الدولية الأولى مع البرتغال في وقت سابق من شهر يونيو الماضي خلال الفوز 3-1 على سويسرا في قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية.
#بلا_حدود