الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021

10 صفقات مجانية أمام أندية البريميرليغ بعد إغلاق الميركاتو

أُغلق سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا بشكل رسمي مساء الخميس الماضي، إذ تجاوز معدل صرف أندية البريميرليغ على تدعيم صفوفها بلاعبين جدد أكثر من مليار و600 مليون جنيه إسترليني بمجموع 254 صفقة، لكن وعلى الرغم من انتهاء فترة الميركاتو لا تزال أمام أندية البريميرليغ فرصة تدعيم صفوفها، وذلك بالتعاقد مع اللاعبين الأحرار أو الذين لا يمتلكون عقوداً مع أي نادٍ حالياً، ويمكن حصر أبرز هؤلاء اللاعبين في 10 أسماء.

1- دانييل ستوريدج

ينتظر دانييل ستوريدج (29 عاماً) الحصول على عقد احترافي جديد من أجل العودة إلى الملاعب بصفقة انتقال حر مجانية، بعد انتهاء مسيرته مع ليفربول بنهاية عقده مع النادي في شهر يونيو الماضي، هو الذي سجل 68 هدفاً في جميع المسابقات بقميص الريدز منذ انضمامه في يناير 2013 قادماً من تشيلسي مقابل 12 مليون جنيه إسترليني.

2- فيرناندو لورينتي

يعتبر المهاجم الإسباني المخضرم فيرناندو لورينتي (34 عاماً) مرشحاً للعودة إلى الملاعب الإنجليزية خلال الفترة المقبلة بصفقة انتقال حر، وهو الذي انتهى عقده مع توتنهام هذا الصيف بعد موسمين مع النادي اللندني سجل خلالهما 13 هدفاً في جميع المسابقات، ومثل لورينتي أندية عدة خلال مسيرته الكروية قبل توتنهام وعلى رأسها يوفنتوس وإشبيلية وأتلتيك بلباو.

3- ماريو بالوتيلي

عاد المهاجم الإيطالي المثير للجدل ماريو بالوتيلي (28 عاماً) ليكون لاعباً حراً دون نادٍ من جديد، حيث إنه متوافر أمام الأندية المهتمة بضمه مجاناً حتى بعد إغلاق الميركاتو، هو الذي انتهى عقده مع نيس الفرنسي مع نهاية الموسم الماضي، ومثل بالوتيلي قبل نيس أربعة أندية أوروبية كبيرة وهي إنتر ميلان وميلان، إضافة إلى مانشستر سيتي وليفربول في إنجلترا، هو الذي سجل خلال مسيرته أكثر من 150 هدفاً حتى الآن.

4- فرانك ريبيري

رفض الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري (36 عاماً) الاعتزال وقرر الاستمرار في الملاعب مع نادٍ جديد بصفقة انتقال حر مجانية، بعد نهاية عقده مع بايرن ميونخ بنهاية الموسم الماضي وإسدال الستار على مسيرة دامت 12 موسماً مع النادي البافاري منذ انضمامه إلى الفريق في صيف 2007 قادماً من مارسيليا مقابل 30 مليون يورو، وحقق ريبيري 24 لقباً خلال مسيرته مع بايرن ميونخ كما سجل أكثر من 120 هدفاً في جميع المسابقات.

5- حاتم بن عرفة

ما زال الدولي الفرنسي السابق حاتم بن عرفة (32 عاماً) يبحث عن فريق جديد بعد نهاية عقده مع رين بنهاية الموسم الماضي، هو الذي خاض تجارب مع سبعة أندية مختلفة خلال مسيرته الكروية بما فيها تجربتان في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نيوكاسل وهال سيتي، وحقق الفرنسي 11 لقباً خلال مسيرته وأسهم بتسجيل وصناعة أكثر من 80 هدفاً في جميع المسابقات.

6- ميتشيل فورم

أصبح الحارس الهولندي المخضرم ميتشيل فورم (35 عاماً) دون نادٍ منذ رحيله عن توتنهام مع نهاية الموسم الماضي، هو الذي خاض خمسة مواسم مع النادي اللندني منذ انضمامه في صيف 2014 قادماً من سوانزي سيتي مقابل خمسة ملايين جنيه إسترليني، وشارك الهولندي في أكثر من 130 مباراة في المسابقات الإنجليزية كما مثل المنتخب الهولندي في 15 مناسبة.

7- يوهان كاباي

ما زال الدولي الفرنسي السابق يوهان كاباي (33 عاماً) يبحث عن نادٍ جديد منذ فسخ تعاقده مع نادي النصر الإماراتي في يناير الماضي، وشارك كاباي في أكثر من 500 مباراة خلال مسيرته الكروية التي مثل فيها خمسة أندية مختلفة من بينها نيوكاسل وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما حقق اللاعب سبعة ألقاب خلال مسيرته كانت جميعها في المنافسات المحلية الفرنسية.

8- فابيو كوينتراو

ينتظر النجم البرتغالي فابيو كوينتراو (31 عاماً) الحصول على عقد جديد من أجل العودة إلى الملاعب، هو الذي أصبح لاعباً حراً بعد نهاية عقده مع ريو آفي البرتغالي مع نهاية الموسم الماضي، وكان كوينتراو قد خاض خمسة مواسم مع ريال مدريد بعد رحيله عن بنفيكا في صيف 2011 مقابل 30 مليون يورو، هو الذي حقق 15 لقباً خلال مسيرته الكروية بما فيها لقبان في دوري أبطال أوروبا.

9- إغناسيو اباتي

يأمل قائد ميلان السابق إغناسيو أباتي (32 عاماً) الحصول على عقد جديد من أجل العودة إلى الملاعب قريباً بعد نهاية عقده مع ميلان بنهاية الموسم الماضي، هو الذي خاض أكثر من 400 مباراة في مسابقات الكرة الإيطالية، كما حقق ثلاثة ألقاب مع ميلان.

10- داني سيمبسون

يعتبر داني سيمبسون (32 عاماً) من أبطال ملحمة ليستر سيتي في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015/16 في واحدة من أكبر مفاجآت الكرة الإنجليزية عبر التاريخ، هو الذي يبحث عن عقد جديد حالياً من أجل العودة إلى الملاعب بعد انتهاء مسيرته التي دامت لخمسة مواسم مع ليستر بنهاية الموسم الماضي، ويذكر أم سيمبسون خاض أكثر من 400 مباراة في مسابقات الكرة الإنجليزية بقمصان ثمانية أندية مختلفة.
#بلا_حدود