السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019

10 مواقف طريفة في سوق الانتقالات الصيفية 2019

شهدت سوق الانتقالات الصيفية العديد من القرارات الطريفة لجماهير كرة القدم بشكل عام، بسبب اتخاذ الأندية والمدربين قرارات أدت إلى دهشة كبيرة لدى عشاق النادي.

إليكم أبرز تلك المواقع المثيرة للضحك والسخرية من قبل متابعي سوق الانتقالات هذا الصيف:

1 ـ برشلونة لا يعلم أن كوبو «حر»


ذكرت صحيفة «ماركا» أن نادي برشلونة ذهب للتفاوض مع نادي طوكيو الياباني من أجل التعاقد مع اللاعب الشاب «كوبو»، بينما كان يعلم ريال مدريد جيداً أن اللاعب حر ويحق له الانتقال لأي نادي مجاناً.

ريال مدريد كان أسرع في المفاوضات مع اللاعب ووافق على دفع راتب يتعدى 1.2 مليون يورو في الموسم، بينما أضاع برشلونة الوقت من أجل التفاوض مع ناديه رغم انتهاء عقد اللاعب.

2 ـ كوريا أكبر قيمة من خاميس

وافق نادي ميلان على ضم أنخيل كوريا من صفوف أتلتيكو مدريد مقابل 55 مليون يورو في الصيف الحالي، بينما لم يعرض سوى خمسة ملايين يورو لضم خاميس رودريغيز لمدة موسم على سبيل الإعارة مع إمكانية ضمه مقابل 20 مليون يورو في الصيف المقبل.

ويعد خاميس أحد أبرز اللاعبين في مركز الوسط الهجومي لكن لا يوجد نادٍ يريد دفع أكثر من 35 مليون يورو لضمه هذا الصيف.

3 ـ لوكاكو يساوي 75 مليون يورو

لم يصدق عاشق مانشستر يونايتد نفسه عندما علم أن إنتر ميلان لا يمانع في ضم لوكاكو مقابل 75 مليون يورو كما عرض يوفنتوس ضم اللاعب في صفقة تبادلية مقابل رحيل باولو ديبالا لصفوف مانشستر يونايتد.

اللاعب البلجيكي تعرض للكثير من الانتقادات القاسية من قبل عشاق مانشستر يونايتد في الموسم الماضي.

4 ـ كوليبالي يساوي ربع مليار يورو

أكد أوريليو دي لاورينتيس رئيس نادي نابولي أنه لن يقبل ببيع لاعبه السنغالي الدولي المدافع الشاب خاليدو كوليبالي سوى في حال وصول عرض بقيمة 250 مليون يورو.

المنتج السينيمائي الشهير أكد أن مانشستر يونايتد دفع 85 مليون يورو لضم هاري ماغواير وبالتالي كوليبالي يستحق ربع مليار يورو.

5ـ ريال مدريد وأتلتيكو أصدقاء

كانت من أبرز المواقف المضحكة والغريبة بيع ريال مدريد للاعبه الشاب ماركوس لورينتي لصفوف أتلتيكو مقابل 40 مليون يورو، كما سمح النادي برحيل المدافع الدولي الإسباني ماريو هيرموسو لصفوف الجار.

التقارير المقربة من ريال مدريد أكدت أن النادي يريد بناء علاقات قوية مع الجار، وهو أمر أدى لاستفزاز عشاق النادي الملكي بينما سخر منه جماهير الروخيبلانكوس ومحبو نادي برشلونة.

6 ـ سانتوس يطلب ضم نيمار

اعترف خوسيه كارلوس بيريز رئيس نادي سانتوس البرازيلي بأن ناديه يسعى من أجل ضم لاعب الفريق السابق نيمار لصفوف النادي مستغلاً رغبته في الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان.

وصرح رئيس النادي «لقد تحدثنا إلى أشخاص مقربين من والده، لكن ذلك لم يحرز أي تقدم».

7 ـ فاسكيز للفريق الأول ورودريغو للكاستيا

لم يصدق عشاق ريال مدريد قرار زين الدين زيدان بتحويل البرازيلي الشاب الموهوب رودريغو غوس القادم من سانتوس مقابل 45 مليون يورو للكاستيا بينما يتم الاعتماد على لوكاس فاسكيز بصفة أساسية.

زيدان يعد من عشاق أداء فاسكيز رغم كون جماهير ريال مدريد تفضل منح الفرصة للاعبين أمثال خاميس رودريغيز أو رودريغو غوس أو كوبو.

8ـ آرسنال الأفضل مقابل 40 مليون جنيه استرليني

أعلن أوناي إيمري مدرب آرسنال في بداية الصيف أن النادي لن يدفع أكثر من 40 مليون جنيه استرليني لضم لاعبين جدد بجانب الأموال التي سوف تصل للنادي من بيع اللاعب.

آرسنال يصنف كأبرز نادي إنجليزي في ميركاتو هذا الصيف بضم نيكولاس بيبي وداني سيبايوس ودافيد لويز وغابرييل مارتينيلي وتاكوما أسانو وريس نيلسون وليام ساليبا وكيران تيرني.

9 ـ مانشستر يونايتد ليس بحاجة إلى مهاجم

دهشة كبيرة ضربت عشاق مانشستر يونايتد من تصريحات المدرب أولي غونار سولشاير الذي أكد من خلالها أن النادي ليس بحاجة لضم مهاجم جديد رغم رحيل البلجيكي روميلو لوكاكو لصفوف إنتر ميلان وعدم اقتناع المدرب بالتشيلي أليكسيس سانشيز.

يونايتد في الوقت الحالي لا يمتلك أي مهاجم صريح وهو ما أدى لسخرية جماهير يونايتد من تصريحات المدرب النرويجي.

10 ـ ماونت هو لامبارد الجديد

مدد تشيلسي تعاقده مع الشاب ماسون ماونت لخمس سنوت مقبلة، حيث أكد فرانك لامبارد ومسؤولو النادي أن الفريق أصبح يمتلك لامبارد الجديد في الوسط وليس بحاجة لضم لاعبين جدد في هذا المركز عندما تنتهي العقوبة الموقعة ضد النادي.

ماونت قد يكون موهبة جيدة لكن من الصعب مقارنته بلاعب أسطوري بقيمة لامبارد بسبب التألق فقط في أكثر من مباراة ودية، لا سيما أن اللاعب لم يقدم المستوى المأمول منه أمام مانشستر يونايتد في بداية الدوري الإنجليزي الموسم الجاري.
#بلا_حدود