السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

فوز ثانٍ توالياً لأرسنال في البريميرليغ



واصل أرسنال انطلاقته الناجحة في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم محققاً انتصاراً مثيراً على ضيفه بيرنلي 2 ـ 1 اليوم السبت في المرحلة الثانية من المسابقة.

ورفع أرسنال، الذي فاز في المرحلة الأولى على نيوكاسل 1 ـ صفر، رصيده إلى ست نقاط ليعتلي صدارة المسابقة، انتظاراً لنتائج بقية مباريات المرحلة، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند ثلاث نقاط حصدها بالفوز في المرحلة الأولى على ساوثهامبتون 3 ـ صفر.

وافتتح ألكسندر لاكازيت التسجيل لأرسنال في الدقيقة 13، ثم أدرك آشلي بارنس التعادل لبيرنلي في الدقيقة 43، قبل أن يسجل بيير إيمريك أوباميانغ هدف الفوز لأرسنال في الدقيقة 64.

وسنحت أول فرصة حقيقية لأرسنال أمام الفرنسي ألكسندر لاكازيت عندما سدد كرة برأسه من مسافة قريبة لكن نيك بوب حارس بيرنلي قام برد فعل سريع مبعداً الكرة فوق العارضة إلى ركلة ركنية (12).

ومنها وصلت الكرة إلى لاكازيت مجدداً وسط مراقبة من ثلاثة مدافعين داخل المنطقة لكنه نجح في الاستدارة بطريقة ماكرة ليسدد بين ساقي حارس بيرنلي هدف الافتتاح.

وفي مطلع الشوط الثاني أشرك مدرب أرسنال الإسباني أوناي إيمري بيبي بدلاً من ريس نلسون.

وضغط الفريق اللندني في محاولة لانتزاع النقاط الثلاث لكن بوب تدخل مرتين للتصدي لكرتين خطيرتين للمهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ من مسافة قصيرة (60) ثم تسديدة لولبية لسيبايوس (62)، لكنه وقف عاجزاً بعدها بدقيقتين عندما وصلت الكرة إلى أوباميانغ خارج المنطقة فراوغ مدافعاً وأطلق كرة قوية داخل الشباك.

وكاد أوباميانغ يحسم النتيجة نهائياً عندما مرر له بيبي كرة أمامية لكنه تعثر في اللحظة الأخيرة (85).
#بلا_حدود