الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021

بوكي.. هدّاف تاريخي للبريميرليغ من جولتين

ارتبط نادي نوريتش سيتي الإنجليزي بالتعاقد مع المهاجم الفنلندي الدولي البالغ من العمر 29 عاماً تيمو بوكي في صفقة انتقال حر في صيف 2018 الماضي عقب انتهاء عقد اللاعب مع بروندبي الدنماركي النادي الذي لعب بين صفوفه لثلاث سنوات.

هداف التشامبيونشيب

كان الثنائي ستيوارت ويبر المدير الرياضي في نورويتش إلى جانب كييران سكوت أحد أكبر كشافي النادي في طريقهم لاستقلال طائرة في مطار لندن ستانستيد من أجل الحصول على توقيع اللاعب لكن حدث عطل في الطائرة مع تأجيل الرحلة ما دفع الثنائي للتفكير في التراجع عن ضم اللاعب.

وبإصرار كبير من كييران سافر الثنائي إلى فنلندا ليتم التعاقد مع اللاعب الذي ساهم بقوة في تحقيق الفريق لقب التشامبيوتشيب في الموسم الماضي كما نال جائزة هداف المسابقة برصيد 29 هدفاً بجانب أفضل لاعب في البطولة وصنع اللاعب عشرة أهداف في 43 لقاء بدوري الدرجة الأولى.

هداف البريميرليغ

بوكي أصبح بعد جولتين فقط في الموسم الحالي هداف الدوري الإنجليزي برصيد أربعة أهداف بالتساوي مع رحيم سترلينغ نجم مانشستر سيتي الحالي وذلك عقب تسجيله هدف الكناري الوحيد في مرمى ليفربول على ملعب أنفيلد في الجولة الأولى كما سجل هاتريك في شباك نيوكاسل في الجولة الثانية.

اللاعب الفنلدي سبق له أن لعب في صفوف كوتكا الفنلندي فريق المدينة الذي ولد بها كما انضم لصفوف إشبيلية وأتلتيكو المشارك في دوري الدرجة الثالثة الإسباني لمدة موسمين ثم عاد لفنلندا ليلعب في صفوف هلسنكي ومنه إلى شالكه الألماني ثم سيلتيك الأسكتلندي ثم لعب في صفوف بروندبي الدنماركي حتى رحل إلى نوريتش في صيف 2018.

أصبح تيمو بوكي أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل أربعة أهداف في أول مباراتين له بالدوري.
#بلا_حدود