الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

ليبي يجعل من إيلكيسون سابقة في تاريخ المنتخب الصيني

جعل المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي من المهاجم البرازيلي إيلكيسون سابقة في تاريخ كرة القدم الصينية، وذلك بعدما ضمه إلى المنتخب الوطني من أجل المشاركة معه في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

وهذه الخطوة جعلت من البرازيلي (30 عاماً) أول لاعب من أصول غير صينية يمثل البلاد في توجه ربما يتوسع أكثر ضمن محاولات الصين للارتقاء بمستواها الكروي، لا سيما أنها اكتفت حتى الآن بمشاركة واحدة في كأس العالم 2002 حين خرجت من الدور الأول بخسارتها مبارياتها الثلاث، ولم تفز بلقب كأس آسيا رغم مشاركاتها الـ 13 في البطولة القارية.

وسيحمل إيلكيسون الآن اسم أيكيسن بحسب جواز السفر الصيني الذي منح له تلبية لرغبات ليبي الذي لطالما تذمر من افتقاد الصين للاعبين قادرين على تحقيق طموحاتها الكروية.

وفي بلد يبلغ تعداد سكانه 1,4 مليار نسمة، فشلت جميع المحاولات حتى الآن في رفد المنتخب بمواهب قادرة على رفع اسمه، حتى في ظل التعاقدات الخيالية التي أجرتها الأندية المحلية مع نجوم ومدربين عالميين من أجل رفع مستوى اللعبة وتعزيز خبرات اللاعبين الصينيين.

ومع عودة ليبي للإشراف على المنتخب الصيني، بدأت أولى الخطوات نحو البحث عن مواهب أجنبية لتجنيسها، ووقع الخيار أولاً على نيكو يناريس المولود في إنجلترا، واستدعي للمنتخب في يونيو الماضي.
#بلا_حدود