الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

لماذا لا يهتم ريال مدريد كثيراً بالتعاقد مع نيمار؟

يدخل الميركاتو الصيفي أيامه الأخيرة ولم يحسم باريس سان جيرمان حتى الآن مستقبل نجمه البرازيلي نيمار، في ظل رغبة اللاعب في الرحيل عن النادي وتصدر برشلونة للمشهد باعتباره النادي الوحيد الذي يفاوض سان جيرمان فعلياً من أجل نيمار، فيما يكتفي ريال مدريد بمراقبة الوضع بدون القيام بأي خطوة عملية لمنافسة غريمه الكتالوني على الصفقة، ويعود ذلك لثلاثة أسباب رئيسة.

1- وفرة الخيارات:

دعم ريال مدريد صفوفه مبكراً خلال الصيف بنجمٍ جديد وهو البلجيكي إدين هازارد قادماً من تشيلسي مقابل 100 مليون يورو، إضافة إلى ضم البرازيلي الشاب رودريغو سيلفا من سانتوس، والهداف الصربي لوكا يوفيتش من فرانكفورت، وفي ظل وجود أكثر من خمس خيارات هجومية أخرى مسبقاً في النادي، لا يبدو أن زين الدين زيدان في حاجة لضم نيمار هذا الصيف.

2- بقاء غاريث بيل:

استمرار غاريث بيل أغلق الباب بشكلٍ تلقائي أمام ريال مدريد للتعاقد مع نيمار، خصوصاً أن النجم الويلزي يكلف ريال مدريد سنوياً أكثر من 17 مليون يورو، وفي ظل ضم هازارد ووجود نجوم آخرين مكلفين، لا يستطيع ريال مدريد ضم نيمار الذي يتقاضى أكثر من 35 مليون يورو سنوياً، خصوصاً أن الفريق يمتلك خيارات مميزة في خط الهجوم كما تم ذكره في النقطة الأولى.

3- استهداف التعاقد مع مبابي:

ليس سراً أن ريال مدريد بدأ بالفعل استعداداته من أجل التعاقد مع النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي في الصيف المقبل، ويفضل الرئيس فلورنتينو بيريز التركيز على خطف توقيع مبابي بعد موسمٍ من الآن على استثمار أموال ضخمة في التعاقد مع نيمار هذا الصيف، خصوصاً أن الفرنسي أصغر عمراً وأقل تكلفة.

ويعول ريال مدريد على استمرار رفض مبابي لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي في صيف 2022، الأمر الذي ربما يدفع النادي الفرنسي للموافقة على بيعه خلال الصيف المقبل.
#بلا_حدود