الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021

أمريكا المفتوحة للتنس: نهائي ويمبلدون يتكرر.. لقاء منتظر بين سيرينا وشارابوفا

تملك بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هذا العام أكبر عدد من الأبطال المشاركين في آخر عشر سنوات، إذ توج باللقب منذ عام 2009 وحتى الآن ستة لاعبين هم دجوكوفيتش ونادال وفي خزانة كل منهما ثلاثة ألقاب، فيما حقق اللقب مرة واحدة كل من ستان فافرينكا، مارتن ديل بوترو، آندي موراي، ومارين سيليتش.

مواجهة من العيار الثقيل ينتظرها عشاق كرة المضرب في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس تجمع بين ثنائي نهائي ويمبلدون الصربي نوفاك دجوكوفيتش والسويسري روجر فيدرير.

وأقعت قرعة الدور التمهيدي من البطولة التي ستنطلق الاثنين المقبل الصربي نوفاك في مواجهة سهلة أمام المصنف 76 روبرتو كاربايس مع توقعات بصدام آخر أمام الأمريكي سام كويري في الدور الثاني.

وينتظر نادال الذي حقق اللقب 3 مرات مواجهة قوية أمام حامل اللقب عام 2014 ​مارين شيليتش​ في الدور الرابع.

من جانبه فإن السويسري روجر فيدرير المصنف الثالث سوف يستهل مشواره أمام لاعب صاعد من التصفيات وكان فيدرير فاز بآخر ألقابه الخمسة في فلاشينغ ميدوز في 2008 ويبحث اللاعب السويسري عن اللقب 21 في البطولات الأربع الكبرى.

ويخوض الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني في البطولة مواجهة في الدور الأول في بطولة الملاعب الصلبة أمام الأسترالي جون ميلمان وكان الماتادور الإسباني ودع ويمبلدون من نصف النهائي على يد فيدرير.

وكان ميلمان قد حقق مفاجأة كبيرة بالتأهل إلى دور الثمانية في أمريكا المفتوحة العام الماضي بعد التغلب على فيدرر في دور 16.

لقاء منتظر بين سيرينا وشارابوفا

تنتظر الأمريكية سيرينا ويليامز مواجهة لا تخلو من الإثارة أمام الروسية ​ماريا شارابوفا​، وذلك بعد قرعة فردي السيدات الخاصة ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس عام 2019.

وكان الثنائي قد تواجه من قبل في 21 مناسبة وتتفوق سيرينا في المواجهات المباشرة 19- 2.

وفي حال تفوق سيرينا المنتظر فإن الأمريكية سوف تقف في طريقها نحو النهائي الأسترالية أشلي بارتي التي ستواجه في الدور الأول زارينا دياس كما يمكن أن تلتقي سيرينا في مواجهة أنجليك كيربر في الدور الرابع.

وبالتحول إلى الرومانية سيمونا هاليب سوف تستهل مشوارها في البطولة بمواجهة لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية، وتنتظر في الدور الرابع مواجهة محتملة مع بيانكا أندريسكو أو كارولين فوزنياكي،

وفي دور الثمانية ينتظر أن تواجه هاليب في حال تأهلها لاعبة من بين بيترا كفيتوفا أو سلون ستيفنز.

ووقعت اليابانية ناعومي أوساكا حاملة اللقب في مواجهة الروسية آنا بيلنكوفا المصنفة رقم 93 عالمياً.

#بلا_حدود