الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

تونس تهزم إيران وحادثة "نطح" بين إيطاليا وأنغولا في مونديال السلة

عزّز المنتخب التونسي آماله ببلوغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها الصين حتى 15 سبتمبر الجاري بفوزه على المنتخب الإيراني 79-67 ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، بينما طغت مشادة وحادثة "نطح" على المباراة التي انتهت بفوز إيطاليا على أنغولا.

وكان المنتخب التونسي بطل إفريقيا عام 2017 سقط في المباراة الأولى أمام المنتخب الإسباني حامل اللقب عام 2006 وألحق بإيران الهزيمة الثانية بعد أن سقطت أمام بورتو ريكو في الجولة الأولى.

وكان صلاح مجري اللاعب السابق في صفوف دالاس مافركيس في الدوري الأميركي للمحترفين أفضل مسجل في اللقاء بـ 22 نقطة إضافة لـ 15 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة.


وتلتقي تونس في الجولة الثالثة بمنتخب بورتو ريكو الأربعاء وستحاول بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها خلال مشاركتها الثانية بعد خروجها من الدور الأول في مونديال 2010 في تركيا.

وفي المجموعة الرابعة طغت حادثة "نطح" لاعب أنغولا ليونيل باولو منافسه الإيطالي أليساندرو جنتيلي على المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الأوروبي 92-61.

وواصل منتخب "الأتزوري" انطلاقته القوية وحقق فوزاً ثانياً في المباراة التي أقيمت في مدينة فوشان بجنوب الصين بعد فوزه الكبير على الفيليبين 108-62 في المباراة الأولى.

ومنيت أنغولا بالهزيمة الثانية بعد سقوطها أمام صربيا 105-59.

ووقع الاحتكاك عندما دفع جنتيلي بقوة اللاعب الأنغولي الذي رد بداية بلطف قبل أن "ينطح" ابن الـ26 عاماً على أنفه قبل ثوان من نهاية اللقاء.

ويلتقي بطل أوروبا عامي 1983 و1999 في المباراة المقبلة نظيره الصربي المرشح الأبرز لخطف اللقب من الولايات المتحدة في مواجهة منتظرة بين الطرفين الأربعاء.

#بلا_حدود