الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
كيلور نافاس

كيلور نافاس

التحديات الـ 4 لكيلور نافاس في باريس سان جيرمان

يواجه حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس مرحلة جديدة في مسيرته المهنية بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف قادماً من ريال مدريد.

وتبرز تحديات عديدة أمام كيلور نافاس مع النادي الباريسي، حيث ترى فيه الإدارة الفنية بقيادة توماس توخيل قطعة رئيسية في مشروع النادي.

ومع ذلك، على الرغم من الثقة الموضحة، أمام كيلور العديد من التحديات لمواصلة ترسيخ نفسه كواحد من أفضل حراس المرمى في أوروبا.


في هذه المساحة نستعرض معكم أهم أربعة تحديات تنتظر كيلور نافاس في باريس سان جيرمان:

1. دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا يعتبر الهدف الرئيس للنادي الباريسي، ومع نيمار، مبابي، يملك كيلور الخبرة اللازمة لمساعدة الفريق على التتويج بالكأس التي حصدها في ثلاثة مواسم متتالية مع ريال مدريد، وتأكيد خطأ زيدان في تفضيل كورتوا عليه لحراسة مرمى النادي الملكي.

2. الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى

يملك نافاس عدداً من الجوائز التي تشهد له بكونه من بين أفضل حراس المرمى في العالم، مثل أفضل حارس مرمى في أوروبا في عام 2018، وجائزة الكونكاف كأفضل لاعب في عامي 2016 و2017، وأفضل حارس مرمى في الليغا في عام 2014.

وإضافة إلى ذلك، تم ترشيحه أربع مرات في تشكيلة أفضل 11 لاعباً من اليويفا، ومع ذلك لا تزال تنقصه جائزة الأفضل كأحسن حارس مرمى في العالم.

احتل المركز الثالث في عام 2017، وإذا قدم موسماً جيداً فستكون لديه حظوظ كبيرة لتحقيق الجائزة في عام 2020.

3. تحقيق كل الألقاب الممكنة في فرنسا

سيكون كيلور نافاس أمام تحدي التتويج بجميع الألقاب الممكنة في فرنسا، حيث يبحث النادي الفرنسي عن لقب الليغ 1 الثالث على التوالي واستعادة كأس فرنسا وكأس الرابطة، فالتحدي هو الفوز بجميع الألقاب في فرنسا كما فعل في إسبانيا.

4. تكرار إنجاز مونديال 2014 مع منتحب كوستاريكا

تكمن الفكرة في تكرار إنجاز التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم في نسخة 2022, بعدما حقق ذلك مع منتخب بلاده في كأس العالم بالبرازيل في عام 2014 في إنجاز تاريخي.
#بلا_حدود