الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

عودة هازارد في ريال مدريد.. من يكون الضحية؟

تلقى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خبراً ساراً من خلال عودة نجم الفريق الأول البلجيكي إيدين هازارد لتدريبات ريال مدريد الجماعية ليصبح جاهز للمشاركة مع الفريق الأول في المباريات المقبلة.

اللاعب البلجيكي انضم إلى صفوف فريق ملعب سانتياغو بيرنابيو مقابل 100 مليون يورو قادماً من تشيلسي، لكن الإصابة حرمته المشاركة في أي لقاء رسمي بقميص ريال مدريد.

وينتظر أن يوجد هازارد في تشكيلة زيدان الأساسية التي ستلعب ضد ليفانتي على ملعب بيرنابيو السبت 14 سبتمبر، حيث يتوقع أن يشارك البلجيكي بدلاً من الموقوف الويلزي غاريث بيل والذي تلقى بطاقة حمراء في مواجهة فياريال التي تمكن من تسجيل هدفين ومنح الفريق الأبيض نقطة التعادل.


من يكون الضحية؟

مع عودة غاريث بيل من الإيقاف في مواجهة سانشيز بيزاخوان أمام إشبيلية يوم 22 سبتمبر في الليغا، وقبل ذلك أمام باريس سان جيرمان الأربعاء 18 سبتمبر، سينبغي على زيدان التضحية بلاعب في الجانب الهجومي.

ويعوّل زيدان على لوكا يوفيتش وكريم بنزيمة والثنائي غاريث بيل ولوكاس فاسكيز بصفة أساسية ولكن مع عودة هازارد ينبغي أن يفاضل المدرب الفرنسي بين اللعب بطريقة 4-3-3 والتفريط في وجود لوكا يوفيتش بصفة أساسية أو الحل الآخر، وهو البقاء بنفس الطريقة 4-2-2-2 مع التخلي عن لوكاس فاسكيز ووجود بيل وهازارد خلف الثنائي كريم بنزيمة ولوكا يوفيتش ووجود ثنائي فقط في الوسط وهما كاسيميرو ومودريتش أو كاسيميرو وكروس.

ثلاثي لا يمس (بيل، هازارد، بنزيمة):

المؤكد أن هازارد وبيل هما الثنائي المفضل حالياً في الوسط الهجومي لزيدان بسبب تألق الويلزي في بداية الموسم، وكذلك إمكانات البلجيكي التي دفع ريال مدريد من أجله 100 مليون يورو، كما هناك الفرنسي كريم بنزيمة اللاعب الذي لا يتخلى عنه زيزو إطلاقاً، ما يعني وجود ثلاثي غير قابل للمس في تشكيلة المدرب الفرنسي.

ما ينقص تشكيلة زيدان في الوقت الحالي هو المفاضلة بين بقاء ثلاثي وسط وهما كاسيميرو ومودريتش وكروس خلف الثلاثي غير القابل للمس مع التضحية بلاعبين بقيمة فاسكيز وإيسكو وخاميس وإبراهيم دياز أو حل إشراك ثنائي وسط فقط بجانب الثلاثي غير القابل للمس ومشاركة فاسكيز أو يوفيتش في التشكيلة الأساسية للمدرب الفرنسي.

ويعد البرازيلي كاسيميرو لاعباً آخر غير قابل للمس في تشكيلة زيدان بسبب قدراته الدفاعية الكبيرة، حيث ينوي زيدان المفاضلة بين كروس ومودريتش في حال أراد اللعب بثنائي فقط في الوسط.
#بلا_حدود