الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

أندريسكو.. شابة كندية حطمت عمالقة التنس

تحولت المراهقة الكندية بيانكا أندريسكو المصنفة 17 على العالم إلى أكبر مفاجآت الموسم الحالي عقب تغلبها على الأمريكية سيرينا ويليامز 37 عاماً في عقر دارها أمام 23 ألف متفرج في نهائي أمريكا المفتوحة للتنس أمس السبت بمجموعتين نظيفتين 3-6 5-7.

وحققت الكندية لقبها الثالث في عام 2019 عقب تتويجها بلقبي إنديان ويلز وبطولة كندا.

اللاعبة البالغة من العمر 19 عاماً حرمت سيرينا ويليامز من تحقيق الرقم القياسي بالفوز باللقب رقم 24 من بطولات غراند سلام واستغلت الأخطاء الكارثية التي ارتكبتها اللاعبة الأمريكية رغم الدعم الجماهيري الهائل للأمريكية.


بيانكا أندريسكو هي أول كندية تحقق لقب غراند سلام، أندريسكو ولدت عقب تسعة أشهر فقط من فوز سيرينا ويليامز بأول لقب لها في بطولة أمريكا المفتوحة عام 1999.

وأصبحت أندريسكو أول لاعبة تنس من مواليد الألفية الجديدة تتمكن من تحقيق لقب غراند سلام.

ونجحت الكندية في معادلة أسرع رقم قياسي في العصر المفتوح والمسجل بأسم الأسطورة الأمريكية مونيكا سيليس حين توجت بلقب بطولة رولان غاروس 1990 من رابع مشاركة فقط في بطولات الغراند سلام.

وتعد بيانكا أول لاعبة دون 20 عاماً تتمكن من الفوز بلقب غراند سلام منذ تتويج الروسية ماريا شارابوفا بلقب أمريكا المفتوحة للتنس عام 2006.

وتحولت الكندية لقاهرة العمالقة في عام 2019، حيث حققت الفوز في ثماني مباريات من أصل 8 أمام لاعبات ضمن التصنيف العشرة الأوائل في التنس، ما يعني تفوق كبير للاعب أمام عمالقة اللعبة في الوقت الحالي.

وينتظر أندريسكو خبراً ساراً من العيار الثقيل يوم الاثنين المقبل، حيث ستوجد ضمن الخمسة الكبار في التصنيف الجديد والمنتظر إصداره من قبل الاتحاد الدولي لكرة المضرب.
#بلا_حدود