الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

كورتوا.. حارس بـ «وجهين» بين الخشبات

رفض المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فكرة ضم الحارس الشاب كيبا أريزابالاغا مقابل 25 مليون يورو فقط من صفوف أتلتيك بلباو لينتقل الحارس لصفوف تشيلسي بعد أشهر مقابل 80 مليون يورو ويصبح واحداً من الحراس الأساسيين في تشكيلة المنتخب الإسباني.

وفضل ريال مدريد صرف قرابة 40 مليون يورو لضم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في عهد المدرب جوليان لوبيتيغي، لكن الحارس السابق لتشيلسي لم ينجح في الظهور بشكل مميز مع ناديه الجديد رغم تألق الشديد في كأس العالم مع منتخب بلاده.

كورتوا 2×1


يبدو أن هناك اثنين من كورتوا الحارس الرائع والمتألق مع منتخب بلاده والحارس الذي يرتكب الكثير من الهفوات مع ناديه ريال مدريد وهو أمر قد يدفع النادي الأبيض الإسباني للتفكير في حارس جديد في الصيف المقبل.

وأبرز تأكيد على ذلك فإن كورتوا لم تهتز شباكه في آخر 4 مباريات مع منتخب بلاده بينما آخر لقاء للحارس بشباك نظيفة مع ريال مدريد يرجع إلى شهر فبراير الماضي أي منذ سبعة أشهر.

وتلقى كورتوا 21 هدفاً منذ حافظ على شباكه في لقاء ديبورتيفو الأفيس في فبراير الماضي بمعدل يصل إلى 1.61 هدف في المباراة الواحدة.

دفاع هزيل ولكن

من دون شك فإن الدفاع الهزيل لريال مدريد في الفترة الماضية لعب دوراً سلبياً في تألق اللاعب مع ناديه عكس قوة دفاعات المنتخب البلجيكي ثالث العالم، لكن لا يمكن أن نتوقف عن إلقاء اللوم لكورتوا لكونه ارتكب الكثير من الأخطاء بالفعل مع ناديه ريال مدريد في الموسم الماضي.

ويمتلك كورتوا فرصة كثيرة لإثبات قدراته لجماهير سانتياغو بيرنابيو في الموسم الحالي، حيث رحل عن صفوف النادي العاصمي الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس الذي انتقل لصفوف باريس سان جيرمان، بينما انضم الفرنسي ألفونسو أريولا لمدة موسم على سبيل الإعارة ليلعب دور الحارس البديل في صفوف فريق زيدان.

ويحتاج كورتوا للظهر بشكل قوي في الموسم الحالي على أمل الحفاظ على مكانه الأساسي في صفوف الفريق الأبيض بدلاً من تفكير إدارة فلورنتينو بيريز بضم حارس من العيار الثقيل بنهاية الموسم الجاري لا سيما في ظل إمكانية منح الفرصة للعائد من الإعارة الحارس الشاب آندري لونين في الصيف المقبل.
#بلا_حدود