الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

5 أسباب تدفع برشلونة للتخلي عن ملاحقة نيمار

اعترف جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة بصعوبة التعاقد مع البرازيلي نيمار في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خصوصاً أن ناديه باريس سان جيرمان ينوي إشراك اللاعب في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

ويحتاج برشلونة للتفاوض مع باريس في يناير لضم نيمار، وهو ما سيدفع النادي وفقاً لبارتوميو للانتظار للصيف من أجل حسم التعاقد مع اللاعب مقابل 170 مليون يورو مستغلاً بند يتيح لنيمار بالرحيل عن بارك دي برينس من دون موافقة ناديه.

والمؤكد أن بارتوميو لن يتنازل عن فكرة ضم نيمار لفريق كامب نو في الصيف المقبل، لكن هل سيندم البرسا على هذا القرار، لا سيما أن هناك أسباباً يجب أن تدفع النادي للتراجع عن تلك الفكرة، إليكم أبرزها:


سن نيمار

ينتظر أن يبلغ نيمار سن 28 عاماً في الصيف المقبل، وهو ما يعني أن سنوات اللاعب في الملاعب لن تكون طويلة خصوصاً في ظل معاناة اللاعب المستمرة من الإصابات وعدم انتظام حياة اللاعب خارج الملعب.

سعر اللاعب

يطلب نيمار راتباً لن يقل عن 30 مليون يورو سنوياً، ما يعني أن البرازيلي سوف يكلف برشلونة قرابة 150 مليون يورو كراتب، بجانب 170 مليون يورو المبلغ الذي سيدفع لباريس سان جيرمان أي 320 مليون يورو تقريباً بجانب المبلغ الذي سيدفع لوالد نيمار وهو يقترب من 10 ملايين يورو.

دفع قرابة 330 مليون يورو لضم لاعب يبلغ من العمر 28 عاماً لن يكون بالفكرة الرائعة للبرسا، لا سيما مع إمكانية التفكير في منح الفرصة للمواهب الشابة أمثال آنسو فاتي وكارلوس بيريز.

لعنة الإصابات وعقدة البرازيلي

قرر ريال مدريد تفضيل التعاقد مع كيليان مبابي على حساب نيمار خوفاً من مشاكل اللاعب التي لا تتوقف مع الإصابات وكذلك عقدة البرازيلي، حيث يعتاد نجوم السيليساو على السهر وعدم الألتزام أمثال روبينيو ورونالدينيو وريفالدو وأدريانو، حيث تنتهي مسيرة النجوم المهارية البرازيلية دائماً بشكل مبكر بسبب الإصابات ونقص الاحترافية في الحياة خارج الملعب.

لاماسيا

تواجد نيمار في برشلونة قد يؤثر بشكل كبير على منح الفرصة لجواهر النادي والتي تثبت جودتها بشكل كبير كلما نالت الفرصة أمثال فاتي وبيريز ولاعبين آخرين.

مونديال 2022

يعد الطموح الأكبر لنيمار في الوقت الحالي هو تحقيق لقب كأس العالم مع منتخب بلاده في 2022 لكون اللاعب حقق بالفعل جميع الألقاب الممكنة في إسبانيا وكذلك لقب دوري الأبطال الأوروبي، ما يعني أن تركيز اللاعب في حال قدومه في صيف 2020 سوف ينصب على سلامته البدنية وجاهزيته للمشاركة في المونديال.
#بلا_حدود