الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

تصفيات يورو 2020.. اختباران سهلان لإنجلترا وفرنسا

سيعتمد منتخب إنجلترا على قوته الهجومية الضاربة في مواجهة كوسوفو العنيدة التي لم تخسر في آخر 15 مباراة لها، عندما يلتقيان الثلاثاء على ملعب سانت ماري في ساوثهامبتون في أول لقاء بينهما. ومن المتوقع ألا يواجه المنتخب الفرنسي أي صعوبة في تخطي أندورا المغمورة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات عام 2020 من البطولة القارية.

ضرب منتخب «الأسود الثلاثة» بقوة في مبارياته الثلاث الأولى مسجلاً 14 هدفاً من خلال انتصارات ساحقة على جمهورية التشيك 5 ـ صفر ثم على مونتينيغرو 5ـ1وبلغاريا 4 ـ صفر.

وكان نصيب هداف المنتخب وتوتنهام هاري كاين ستة أهداف بينها هاتريك في مرمى بلغاريا رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً في 40 مباراة دولية، ورحيم ستيرلينغ مهاجم مانشستر سيتي أربعة أهداف بينها هاتريك في مرمى الجمهورية التشيكية.


وأحرز منتخب الأسود الثلاثة لقباً كبيراً واحداً عندما استضاف كأس العالم عام 1966 بالفوز على ألمانيا الغربية 4 ـ 2 بعد التمديد.


وتشهد المجموعة منافسة حامية الوطيس إذ تتساوى أرصدة ثلاثة منتخبات في الصدارة وهي فرنسا وتركيا وآيسلندا بـ 12 نقطة، فيما تقبع أندورا في قاع الترتيب من دون أي نقطة من خمس مباريات. أما البرتغال حاملة اللقب القاري فتحل ضيفة على ليتوانيا متذيلة ترتيب المجموعة الثانية آملة تحقيق فوزها الثاني توالياً خارج ملعبها على مدى أربعة أيام بعد فوزها على صربيا في بلغراد 4 ـ 2 السبت. وتعوّل البرتغال على نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 89 هدفاً في 159 مباراة دولية وعلى بعض الوجوه الشابة أمثال برناردو سيلفا من مانشستر سيتي وجواو فيليكس جناح أتلتيكو مدريد. وتتصدر أوكرانيا ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، وتأتي البرتغال في المركز الثاني مع خمس نقاط من ثلاث مباريات.