الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

الآزوري يتسلح بالثقة ويستعد للتأهل المبكر ليورو 2020

بعد تحقيق الانتصار السادس على التوالي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020) وحصد 18 نقطة من 18 نقطة ممكنة، يسيطر الاطمئنان والثقة على المنتخب الإيطالي (الآزوري) لكرة القدم في منتصف طريق التصفيات التي يخوضها الفريق ضمن مجموعة لا تمثل له عناء كبيراً.

وواصل الآزوري انطلاقته الرائعة في التصفيات بالفوز على مضيفه الفنلندي 2 ـ 1 مساء الأحد في الجولة السادسة من التصفيات، ليصبح بحاجة إلى الفوز في واحدة فقط من المباريات الأربع المتبقية له ليضمن التأهل إلى النهائيات المقررة منتصف العام المقبل.

ولا يعكس الفوز الهزيل في مباراة أمس العرض القوي الذي قدمه الآزوري حيث ضاع العديد من الفرص من لاعبي الفريق، ما ساعد المنتخب الفنلندي على تحقيق التعادل في الشوط الثاني قبل أن يحسم الآزوري اللقاء لصالحه بضربة جزاء قبل 11 دقيقة على نهاية المباراة.


وإذا تغلب المنتخب الإيطالي على ضيفه اليوناني في المباراة المقبلة بالتصفيات في 12 أكتوبر المقبل، سيحجز الآزوري مقعده في النهائيات قبل الجولات الثلاث الأخيرة.

وبالتالي، سيتخلص المدرب روبرتو مانشيني المدير الفني للفريق من أي ضغوط يعانيها مع فريقه الذي أشاد به بعد الفوز في مباراة أمس التي شهدت العديد من التغييرات في تشكيلة اللعب عما كانت عليه في المباراة التي فاز فيها على المنتخب الأرميني 3 ـ 1 الخميس الماضي في الجولة الخامسة من التصفيات.
#بلا_حدود