الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

نادال يرفض الاستسلام لهاجس الأرقام القياسية

رغم فوزه باللقب الـ 19 له في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى، لا يسيطر هاجس اللقب الـ 20 ومعادلة رقم المنافس العنيد روجيه فيدرر على نجم التنس الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم.

وتوج نادال بلقبه الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) آخر بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم الجاري بعد فوزه الثمين والصعب 7 ـ 5 و6 ـ 3 و5 ـ 7 و4 ـ 6 و6 ـ 4 على الروسي دانيال ميدفيديف المصنف الخامس للبطولة فجر اليوم الاثنين في المباراة النهائية التي استغرقت أربع ساعات و50 دقيقة.

ورفع نادال رصيده إلى 19 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، من بينها 12 لقباً في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، وأربعة ألقاب في فلاشينغ ميدوز، إضافة للقبين في إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ولقب واحد فقط في أستراليا المفتوحة.


وأصبح نادال (33 عاماً) على بعد لقب واحد من معادلة رصيد منافسه التقليدي العنيد السويسري روجيه فيدرر الذي أحرز 20 لقباً (رقم قياسي) في هذه البطولات حتى الآن.

ولكن هاجس الفوز باللقب العشرين ومعادلة رصيد فيدرر لا يستحوذ على نادال الذي يمتلك فرصة جيدة لتحقيق هذا في الموسم المقبل عندما يكون فيدرر في الـ 39 من عمره.

وقال نادال «أشعر بالفخر لكوني جزءاً من هذا الصراع... ولكن لعبة التنس ليست قاصرة على بطولات غراند سلام».

وذكر ديفيد دي خيا حارس مرمى المنتخب الإسباني لكرة القدم، على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت «نادال ينتمي لكوكب آخر».
#بلا_حدود