الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

المنتخب الأمريكي سابع مونديال السلة

ودّع المنتخب الأمريكي لكرة السلة بطولة العالم المقامة حالياً في الصين بفوز ثمين 87 ـ 74 على نظيره البولندي اليوم السبت في مباراة تحديد المركز السابع.

وواصل المنتخب الأمريكي عروضه المتذبذبة التي أطاحت به من دائرة المنافسة في هذه النسخة،وإن استعاد الفريق نغمة الانتصارات في مباراة اليوم على حساب المنتخب البولندي الذي انتفض في الربعين الثالث والرابع ولكنه فشل في التخلص من الفارق الكبير الذي تأخر به في الربع الأول من المباراة.

وحقق المنتخب الأمريكي اليوم الفوز السادس له مقابل هزيمتين في البطولة الحالية التي خاضها للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسختين الماضيتين عامي 2010 و2014.


ورغم فوزه في مباراة اليوم، فإن المركز السابع هو الأسوأ للمنتخب الأمريكي في تاريخ مشاركاته ببطولات العالم، حيث كان أسوأ مركز له في النسخ الماضية هو السادس عام 2002 عندما استضافت بلاده البطولة.

وكان المنتخب الأمريكي الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة (رقم قياسي) خرج مبكراً من دائرة المنافسة على لقب النسخة الحالية بهزيمته المفاجئة أمام نظيره الفرنسي في دور الثمانية والتي كانت الأولى له بعد خمسة انتصارات متتالية في البطولة الحالية، كما أنها كانت الأولى له في بطولات العالم منذ 2006.

وكانت هذه هي الهزيمة الأولى للفريق منذ خسارته في المربع الذهبي لبطولة 2006، حيث أحرز الفريق اللقب في النسختين الماضيتين بعدما حقق الفوز في كل المباريات التسع التي خاضها خلال كل نسخة.
#بلا_حدود