الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

رسالة شكر من زيدان إلى دي لاورينتيس وسيميوني

شهد سوق الانتقالات الصيفية الماضي قرارات مجنونة من قبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي رحب بفكرة رحيل لاعب بقيمة الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز عن ملعب بيرنابيو بعدما قرر بايرن ميونيخ رفض دفع 42 مليون يورو لتحويل إعارة اللاعب الكولومبي إلى شراء.

وقرر ريال مدريد عرض لاعبه للبيع ليطلب أتلتيكو مدريد ضم اللاعب لتعنون صحيفة ماركا: "جماهير ريال مدريد لن ترحم بيريز في حال تألق خاميس مع الجار"، وهو ما دفع ريال مدريد لقرار التراجع عن بيع اللاعب لفريق دييغو سيميوني سوى في حال دفع 50 مليون يورو.

وانتقد رئيس نادي نابولي أوريليو دي لاورينتيس ريال مدريد بسبب رفض بيع خاميس بالتقسيط المريح في الصيف.


وتحدث دي لاورينتيس في حديثه لصحيفة كوريرى "لا أفهم لماذا وافق ريال مدريد على إعارة خاميس رودريغيز إلى بايرن ميونيخ في الوقت الذي كانت فيه ميزانيتهم ثلاثة أضعاف ميزانيتنا، ويطلبون منَّا 42 مليون يورو".

ثم أضاف المنتج الشهير قائلاً: "إذا وصل خاميس إلينا معاراً فلن يقول أحد لا، لأن ذلك سيسمح لنا أيضاً بالتعاقد مع لاعب آخر".

خاميس يُحرج الجميع ورسالة شكر واجبة:

ما قدمه خاميس بقميص ريال مدريد أمام ليفانتي في الفوز 3-2 على ملعب بيرنابيو يؤكد أن الجميع كان مخطأ بداية من زيدان وبيريز ومن ثم بايرن ميونيخ وسيميوني ودي لاورينتيس الكل من دون استثناء.

خاميس (28 عاماً) صنع 6 فرص للتهديف أمام ليفانتي أكثر من أي لاعب آخر بجانب القيام بسبعة عرضيات وبلغت نسبة افتكاكه للكرات 100 في المئة ونسبة النجاح في الالتحامات الهوائية 100 في المئة.

زيدان قال عقب اللقاء: "لقد لعب خاميس بشكل رائع جداً، شعرت بالراحة كلما لمس الكرة، في النهاية كلفه هذا مجهوداً على المستوى البدني لكنه كان متحمساً للغاية، كنت دائماً أريد أن يكون معنا، أنا سعيد جداً".

الكولومبي قدم أفضل عروضه بقميص ريال مدريد ليس لكونه صنع هدف لكريم بنزيمة بل قام بأدوار تكتيكية رائعة هجومياً ودفاعية وكان رمانة الميزان في الوسط واللاعب القادر على التسلم والاستلام بجانب اللياقة البدنية العالية والقدرات التهديفية الهائلة.

بايرن ارتكب خطأ كبيراً برفض تحويل إعارة خاميس لشراء بينما سيميوني سوف يندم بالتأكيد على خسارة فرصة ضمه وضرب ريال مدريد في حين دي لاورينتيس الآن يعلم من هو خاميس.

وينبغي على زيدان أن يشكر بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد ونابولي بسبب إجباره على بقاء خاميس في صفوف النادي رغم إصرار المدرب الفرنسي على رحيله في الصيف الحالي.
#بلا_حدود