الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

خط دفاع السيتي.. صداع في رأس غوارديولا

يمتلك المدرب الإسباني بيب غوارديولا تشكيلة هجومية نارية مع وجود عناصر بقيمة أغويرو وسترلينغ والثنائي "سيلفا" ورياض محرز وغابرييل خيسوس، كما أن هناك حلولاً هجومية في الوسط مع وجود البلجيكي كيفين دي بروين ملك صناعة الأهداف.

ونجح بيب في حل مشكلة الوسط الدفاعي من خلال ضم الإسباني رودري من صفوف أتلتيكو مدريد في الصيف الحالي بجانب وجود البرازيلي فيرناندينيو وتكليف غوندوغان بأدوار متوازنة بين الدفاع والهجوم، لكن مشكلة السيتي الكبرى والمستمرة في الموسم الحالي هي خط الدفاع.

دفاع من ورق


يعد مركز قلب الدفاع الثغرة الكبرى في صفوف حامل لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، والتي ازدادت بشكل ضخم عقب إصابة الفرنسي إيميرت لابورت اللاعب الذي تألق في بداية الموسم الجاري.

التراجع الكبير في أداء الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي وهفواته المستمرة بجانب تذبذب أداء جون ستونز من لقاء للآخر أظهر عيوب السيتي الدفاعية رغم نجاح هجوم الفريق في حل الكثير من المشاكل لكن أمام أمام نوريتش سيتي ولاعب بقيمة الرائع بوكي كان بيب في ورطة وغير قادر على حل مشاكل الفريق الدفاعية:

الندم بسبب ماغواير

لا شك في أن بيب غوارديولا نادم في الوقت الحالي بسبب التفريط في فرصة التعاقد مع هاري ماغواير من صفوف ليستر سيتي رغم ارتفاع قيمة اللاعب كما كانت هناك فرص متاحة في السوق بقيمة خاليدو كوليبالي وميلان سكرينيار وماتياس دي ليخت.

ماغواير نجح بشكل كبير في حل الكثير من مشاكل الدفاع لفريق المدرب أولي غونار سولشاير وكان هو اللاعب الذي ينقص السيتي لتحويله لفريق لا يقهر في الموسم الحالي.

مثلما لم يندم يورغن كلوب على دفع 75 مليون يورو لضم فيرجيل فان دايك لصفوف ليفربول ولم يندم مانشستر يونايتد عقب إنفاق 80 مليون يورو من أجل هاري ماغواير فإن السيتي عليه أن يفتح خزائنه لضم مدافع من العيار الثقيل في الشتاء.

لا يمكن لفريق المنافسة على لقب دوري الأبطال الأوروبي أو البريميرليغ، بينما أوتاميندي هو قلب دفاعه الأساسي وفيرناندينيو هو الحل البديل، المؤكد أن أكاديمية السيتي لم تمنح بيب الحل على المستوى الدفاعي ولا بديل عن ضم مدافع من العيار الثقيل في يناير لكن الأزمة تتمثل في صعوبة الوصول إلى هذا اللاعب في الشتاء عكس ما كان عليه الوضع في الصيف.
#بلا_حدود