الاثنين - 28 نوفمبر 2022
الاثنين - 28 نوفمبر 2022

إيتو وجيرارد ضحايا منتظرة لصلاح في دوري الأبطال

يخوض المصري محمد صلاح مواجهة من العيار الثقيل اليوم الثلاثاء على ملعب سان باولو أمام نابولي بقيادة المخضرم كارلو أنشيلوتي في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

اللاعب المصري الذي سجل أربعة أهداف في البريميرليغ في الموسم الحالي كأكثر هدافي ليفربول في المسابقة بالتساوي مع ساديو ماني يخطط لمواصلة تألقه على المستوى الأوروبي وتحطيم العديد من الأساطير.

إيتو ضحية قادمة


يعد الإيفواري ديديه دروغبا أكثر لاعب أفريقي سجل في تاريخ دوري الأبطال الأوروبي برصيد 44 هدفاً مع أندية أولمبيك مارسيليا وغالاتا سراي وتشيلسي بينما في المركز الثاني الكاميروني صامويل إيتو برصيد 33 هدفاً مع إنتر ميلان وتشيلسي وبرشلونة.


ويمتلك صلاح في رصيده التهديفي 22 هدفاً في دوري الأبطال الأوروبي، سواء مع بازل أو روما وليفربول ويأمل اللاعب في تسجيل 11 هدفاً في المسابقة هذا الموسم من أجل معادلة رقم إيتو بجانب الاقتراب من سجل دروغبا الذي يمتلك ضعف أهداف صلاح في المسابقة.

ويأتي في المركز الرابع الإيفواري سايدو دومبيا برصيد 19 هدفاً ثم بيير أوباميانغ الغابوني برصيد 15 هدفاً والكاميروني فينسينت أبو بكر 14 هدفاً بالتساوي مع لاعب منتخب ليبيريا السابق جورج ويا والتوغولي إيمانويل أديبايور.

جيرارد في خطر

أصبح رقم قائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد في خطر حيث يعد اللاعب الإنجليزي الدولي السابق أكثر من سجل أهدافاً في دوري الأبطال الأوروبي في تاريخ ليفربول برصيد 30 هدفاً.

وأحرز صلاح 16 هدفاً بقميص ليفربول في دوري الأبطال الأوروبي، ما يعني أنه بحاجة لتسجيل 14 هدفاً ليصبح أكثر من سجل أهداف في دوري الأبطال الأوروبي في تاريخ ليفربول والتساوي مع جيرارد.

صلاح (27 عاماً) لديه فرصة لزيادة سجله التهديفي في الأبطال بقميص ليفربول في الموسم الحالي والسنوات المقبلة وهو ما يمنح اللاعب فرصة تحطيم الأرقام القياسية لأساطير ملعب أنفيلد.

وينافس صلاح اللاعب البرازيلي روبيرتو فيرمينو الذي سجل 15 هدفاً مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا وكذلك ساديو ماني الذي أحرز 14 هدفاً بالتساوي مع الويلزي آيان راش أسطورة النادي الماضية.