الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

كوتينيو يتطلع إلى التتويج بالشامبيونزليغ مع بايرن ميونيخ

يتطلع البرازيلي فيليبي كوتينيو لإعادة بايرن ميونيخ الألماني إلى المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يفتتح النادي البافاري حملته القارية باستضافة النجم الأحمر بلغراد الصربي الأربعاء في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية.

بعد بلوغه الدور نصف النهائي في سبع مناسبات خلال العقد الأخير من الزمن، يأمل كوتينيو في أن يساهم بقيادة النادي البافاري إلى المباراة النهائية التي بلغها آخر مرة عام 2013 حين توج بلقبه الخامس.

وأتى الإقصاء المبكر نسبياً الموسم الماضي في دور الـ16 أمام ليفربول الإنجليزي الذي توج باللقب، كمؤشر لبداية تراجع هالة بايرن في المسابقة القارية.


وأنذر رحيل المخضرمين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي "الطائر" آريين روبن عن صفوف النادي أواخر الموسم الماضي، بنهاية حقبة مميزة في تاريخ حامل لقب "بونديسليغا" في المواسم السبعة الأخيرة.

إلا أن وصول كوتينيو هذا الموسم على سبيل الإعارة بعد تجربة غير مثمرة في برشلونة الإسباني منذ مطلع عام 2018، دفع إلى الأمل في عودة بايرن ليكون قوة وازنة في القارة العجوز، علماً بأن الفريق يشارك في المجموعة الثانية التي تضم أيضًا توتنهام الإنجليزي وصيف الموسم الماضي وأولمبياكوس اليوناني.

وقال البرازيلي خلال حفل تقديمه في أغسطس الفائت إن "التوقعات دائمًا كبيرة في بايرن و(لقب) دوري الأبطال هو أحد الأهداف".

ورأى مواطنه إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي بطل إنجلترا في الموسمين الماضيين، في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية في وقت سابق من الشهر الجاري، أن وصول كوتينيو إلى بايرن سيجعل من الأخير مرشحًا قويًا للتتويج باللقب الأوروبي.

لقي هذا الكلام صداه لدى الفرنسي كورنتان توليسو، زميل كوتينيو في بايرن الذي صرح في مقابلة مع شبكة "سكاي" في أغسطس الماضي بأن وصول كوتينيو والكرواتي إيفان بيريسيتش المعار من إنتر الايطالي، سيكونان إضافة محورية للفريق الألماني.
#بلا_حدود