السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

بعد فاتي وبيريز.. جوهرة تقترب من السطوع في برشلونة

موسم مخيب للآمال على المستوى المحلي يعاني منه نادي برشلونة تحت قيادة المدرب أرنيستو فالفيردي حيث يتواجد الفريق الكتالوني في المركز الرابع برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتواجد في الصدارة.

وتعرض برشلونة لهزيمتين خارج الديار أمام أتلتيك بلباو بهدف نظيف على ملعب سان ماميس وكذلك في مواجهة غرناطة بثنائية نظيفة على ملعب لويس كارمينيس كما تعادل الفريق في بامبلونا ضد أوساسونا بهدفين لهدفين.

مشاكل دفاعية


سر كبير أدى لمشاكل برشلونة في الموسم الحالي يتمثل في ظهور الدفاع بشكل متواضع رغم ثقة المدرب فالفيردي المستمرة في قدرات الثنائي جيرارد بيكيه وكليمينت لينغليه.


ويعد دفاع برشلونة سابع أسوأ خط دفاع في الليغا هذا الموسم حيث اهتزت شباك الحارس الألماني أندري تير شتيغين 10 مرات رغم تألق الحارس في الموسم الحالي بينما لم تتلقَ شباك ريال مدريد سوى 6 أهداف فقط هذا الموسم.

وزاد من مصائب دفاع برشلونة تعرض لينغليه للبطاقة الحمراء على ملعب الكولسيوم ألفونسو بيريز في الفوز بثنائية نظيفة أمام خيتافي بالعاصمة الإسبانية مدريد في الجولة الماضية بينما لن يتمكن الفرنسي صامويل أومتيتي من اللحاق باللقاء المقبل أمام إشبيلية على ملعب كامب نو بسبب الإصابة.

موهبة جديدة

ساهمت الإصابات التي ضربت نجوم الوسط الهجومي في برشلونة ليونيل ميسي وعثمان ديمبيلي ولويس سواريز في منح فالفيردي الفرصة للثنائي الشاب آنسو فاتي وكارلوس بيريز ليتمكنا من تقديم مستويات رائعة ليكتشف النادي الكتالوني نجوماً جدداً.

وعلى مستوى مركز الظهير الأيسر ظهر جونيور فيربو بشكل مميز أمام خيتافي في غياب المخضرم جوردي ألبا بسبب الإصابة.

ويبدو الآن أن الفرصة سانحة لظهور لنجم جديد وهو الفرنسي الشاب جان كلير توديبو البالغ من العمر 19 عاماً فقط والذي انضم للفريق في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي قادماً من صفوف تولوز ليخطف الأنظار في التدريبات ليقرر فالفيردي تواجد اللاعب بشكل دائم مع الفريق الأول في الموسم الحالي.

وانضم توديبو لاعب وسط مدافع إلى تولوز الفرنسي في عام 2016 ولعب في الفريق الثاني وتم تصعيده في الموسم الماضي الفريق الأول، وخاض معه حتى الآن 10 مباريات سجل فيها هدفاً واحداً لينضم لصفوف برشلونة مقابل مليون يورو فقط حيث استغل النادي الكتالوني اقتراب انتهاء تعاقده مع ناديه.

وكان توديبو شارك للمرة الأولى في الليغا الموسم الماضي في التعادل السلبي أمام هويسكا وخطف أنظار الجميع بسبب قوته الجسمانية الكبيرة وشخصية اللاعب القوية داخل الملعب وهو ما يمنح فالفيردي ثقة الاعتماد على اللاعب مرة أخرى أمام إشبيلية في ظل غياب الثنائي لينغليه وأومتيتي.

ويعد توديبو من اكتشافات إيريك أبيدال الرجل الذي يميل لتعزيز صفوف فريق ملعب كامب نو من السوق الفرنسية في الفترة الماضية.

وسيرتدي توديبو، القميص رقم 6 مع الفريق الكتالوني، والذي كان يحمله الأسطورة تشافي هيرنانديز.