الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

بوادر خلاف بين توتنهام وفيرتونخين بسبب «التجديد»

فتح نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي باب المفاوضات مع متوسط دفاعه البلجيكي يان فيرتونخين للتجديد له، بيد أن هنالك بوادر خلاف فيما يبدو أطلت برأسها على سطح المحادثات بين السبيرز والمدافع.

وينتهي عقد فيرتونخين مع النادي اللندني نهاية الموسم الحالي، ويسعى توتنهام للتجديد منعاً لذهابه مجاناً الصيف المقبل، بيد أن النادي يرى في الوقت ذاته أن سن المدافع البلجيكي (32 عاماً) لا تشجع النادي على التجديد معه لأكثر من 12 شهراً، وهو أمر يرفضه البلجيكي بشدة.

ولا تزال المفاوضات جارية بحسب صحيفة ديلي ميل، إلا أن فيرتونخين حسم أمره من حيث مدة التجديد، وهو يستخدم في هذا الإطار ما حدث لزميله موسى سيسوكو للضغط على النادي.

وجدد توتنهام عقد سيسوكو الأسبوع الماضي لمدة 4 أعوام، هذا على الرغم من وصوله محطة الـ30 عاماً، ما يجعل حجة النادي حول العمر ضعيفة في سعيه لإجبار فيرتونخين على التجديد.

وعن ذلك، قال فيرتونخين أمس الاثنين «أنا مدرك تماماً لمسألة عمري، لكنني أشعر بشكل صريح أنني لا أزال صغيراً، أرغب في خوض الكثير من المباريات وبمستوى عال، أنا طموح للغاية».

وأضاف «أشعر بأنني قادر على الأداء بشكل مميز لمدة عامين، هذا هو بالضبط شعوري الآن، وأتمنى مساعدة فريقي لأطول فترة ممكنة».

في السياق ذاته، يبدو مانشستر يونايتد الإنجليزي جاهزاً لضم المدافع البلجيكي، إذ أكد موقع أوتليت الإيطالي اليوم أن الشياطين الحمر يسعون بقوة لاستغلال وضع فيرتونخين الحالي لضمه رسمياً في ميركاتو الشتاء يناير المقبل.

ويسعى مدرب يونايتد أولي جونار سولسكاير إلى تأمين دفاع الفريق، وإضافة متوسط دفاع آخر لهاري ماغواير أغلى مدافع في العالم، والذي ضمه الفريق الصيف الماضي من ليستر سيتي مقابل 80 مليون يورو.