السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

بعد 13 عاماً في الملاعب.. الإيطالي ماركيزيو يعتزل الكرة

أعلن كلاوديو ماركيزيو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم السابق اليوم الخميس، اعتزاله لعب كرة القدم، لينهي مسيرته مع الساحرة المستديرة، التي استمرت لمدة 13 عاماً، قضى معظمها مع الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز).

ولد ماركيزيو (33 عاماً) بمدينة تورينو الإيطالية، لينضم إلى صفوف يوفنتوس ويتدرج في فرق الناشئين والشباب به، حتى شارك للمرة الأولى مع الفريق الأول موسم 2006 ـ 2007.

وبعد قضائه فترة إعارة استمرت لموسم واحد مع فريق إمبولي الإيطالي، عاد ماركيزيو ليوفنتوس، الذي توج معه بسبعة ألقاب متتالية للدوري الإيطالي ما بين عامي 2012 و2018.


وقال ماركيزيو على حسابه الإلكتروني الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "لقد وعدت الطفل الذي كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم".


أضاف اللاعب الإيطالي "كنت أود اللعب حتى يظهر الإبداع الملعب، ولكن لم أتمكن من الوفاء بوعدي بعد الآن، لهذا السبب فإنني أفضل التوقف. شكراً لك يا حلم. لقد منحتني القوة والنجاح والفرح".

ورحل ماركيزيو عن يوفنتوس عام 2018 للانضمام إلى زينيت سان بطرسبرغ الروسي، قبل أن ينهي مشواره سريعاً معه في يوليو الماضي، بعد موسم تعرض خلاله للعديد من الإصابات.

وكان ماركيزيو تعرض للإصابة بتمزق في أربطة الركبة عام 2016، ليتعرض بعدها لسلسلة من الإصابات خلال الأعوام الـ3 الأخيرة.

يذكر أن ماركيزيو خاض 55 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي، أحرز خلالها 5 أهداف.