الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

حلول زيدان للخروج من ورطة "الظهير الأيسر"

يخوض ريال مدريد متصدر الليغا لقاء صعباً السبت أمام غرناطة وصيف المسابقة على ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية بالجولة الثامنة من المسابقة.

ويتصدر النادي الأبيض الإسباني جدول ترتيب المسابقة برصيد 15 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن غرناطة وأتلتيكو مدريد ثنائي الوصافة ونقطتين عن برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.

ويواجه زيدان أزمة كبيرة تتمثل في غياب ثلاثي مركز الظهير الأيسر في صفوف الفريق وهما مارسيلو وفيرلاند ميندي وناتشو فيرنانديز بسبب الإصابة.


ورغم كثرة الغيابات في مركز الظهير الأيسر إلا أن المدرب الفرنسي لديه الكثير من الحلول المتوافرة.

ميليتاو الخيار الأنسب

ألمح زين الدين زيدان في مؤتمر صحافي الجمعة إلى أن البرازيلي الوافد الجديد من صفوف بورتو إيدير ميليتاو يمكن استعماله في مركز الظهير الأيسر.

اللاعب البرازيلي سبق له أن شارك في مركز قلب الدفاع، الظهير الأيمن والوسط الدفاعي مع بورتو لكن زيدان أكد أن اللاعب يمكنه أن يلعب كذلك في مركز الظهير الأيسر.

كارفخال الحل البديل

ثاني الحلول المتوافرة من قبل زيدان هو الظهير الأيمن داني كارفخال الذي يمكن تحويله لمركز الظهير الأيسر مع مشاركة ميليتاو أو أودريزولا في الجانب الأيمن.

وذكرت صحيفة "ماركا" أن زيدان قام بتجربة كارفخال باللعب في مركز ظهير الأيسر في التدريبات.

فران غارسيا خيار

الحل المفضل لدى الجماهير هو البحث عن الكاستيا لا سيما مع وجود خيار لاعب منتخب إسبانيا تحت 23 عاماً فران غارسيا الذي توج بلقب أوروبا مع منتخب بلاده هذا الصيف.

اللاعب الشاب يقدم مستويات رائعة مع الكاستيا ويؤكد كشافو النادي أنه قادر على النجاح مع الفريق الأول.

ورغم تفضيله من قبل الجماهير إلا أن زيدان رفض تصعيده للفريق الأول وخرج من قائمة زيدان لمواجهة غرناطة لكن ربما تكون له فرصة في الحضور في المباريات المقبلة.

غاريث بيل فكرة مرفوضة

استبعد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فكرة الاعتماد على نجمه الويلزي غاريث بيل في مواجهة غرناطة، مع ذلك يمكن للمدرب مفاجأة الجميع بالاعتماد عليه في المواجهة.

ويعد مركز الظهير الأيسر هو المكان الأساسي لبيل في بداية مسيرته لكنه قرر تحويل مكانه إلى الأجنحة ليتألق بشكل كبير بسبب قدراته الهجومية الكبيرة.

وكان زيدان سبق له أن أكد في مؤتمر صحافي أنه لا يفضل فكرة مشاركة بيل في مركز الظهير الأيسر.
#بلا_حدود