الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

ماني يقود ليفربول لتحطيم رقم مانشستر يونايتد

سجل الدولي السنغالي ساديو ماني هدفاً في فوز ليفربول بهدفين لهدف أمام ليستر سيتي في مواجهة صعبة على ملعب أنفيلد السبت بالجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

واستغل ماني تمريرة جيمس ميلنر ليصل للهدف رقم 50 له بقميص ليفربول في مباراته رقم 100 مع الفريق بينما رفيقه المصري محمد صلاح هو أسرع لاعب يصل لـ50 هدفاً بقميص ليفربول وذلك عقب 69 مباراة فقط.

ويتفوق صلاح على فيرناندو توريس الذي سجل 50 هدفاً في 72 لقاء بينما احتاج لويس سواريز 86 لقاء للوصول للهدف رقم 50 بقميص ليفربول وأحرز روبي فاولر 50 هدفاً عقب 88 لقاء وفعلها مايكل أوين عقب المشاركة في 98 مباراة.


التفوق على مانشستر يونايتد

أصبح ماني البالغ من العمر 27 عاماً عاشر لاعب من ليفربول يسجل 50 هدفاً أو أكثر في الدوري الإنجليزي لينجح فريق ملعب أنفيلد في تجاوز مانشستر يونايتد.

ماني هو الهداف الأول لليفربول في الدوري هذا الموسم برصيد خمسة أهداف بينما توقف رصيد صلاح عند أربعة أهداف.

ولم يسجل في تاريخ مانشستر يونايتد 50 هدفاً أو أكثر في الدوري الإنجليزي سوى تسعة لاعبين فقط.

ويعد روبي فاولر الهداف التاريخي لليفربول في البريميرليغ برصيد 128 هدفاً ثم ستيفن جيرارد 120 ومايكل أوين 118 ولويس سواريز 69 وفيرناندو توريس 65 ومحمد صلاح 58 وديريك كويت 51 بالتساوي مع روبيرتو فيرمينو والثنائي ساديو ماني ودانييل ستوريدج 50 هدفاً.

يذكر أن البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول الحالي سجل هدفه الـ50 مع ليفربول في مباراة بيرنلي بالجولة الرابعة بالموسم الحالي وأصبح أول لاعب برازيلي يصل لهذا الرقم كما سجل هدفه رقم 51 في شباك تشيلسي.

ويحلم نادي ليفربول بتحقيق حلمه جماهيره بالظفر بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990.

ويحتل الفريق الأحمر صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي بالعلامة الكاملة بتحقيق ثمانية انتصارات من أصل تسع مباريات من دون التعرض لأي تعادل أو خسارة.
#بلا_حدود