الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

بلجيكا تخطط لتأهل مبكر وهولندا تتحصن بـ «روتردام» لهزيمة أيرلندا الشمالية

ستكون بلجيكا أمام فرصة مثالية لحسم تأهلها إلى نهائيات كأس أوروبا 2020، وذلك عندما تستضيف سان مارينو المتواضعة الخميس في بروكسل ضمن الجولة الـ7 من منافسات المجموعة الـ9.

وفرض «الشياطين الحمر» سطوتهم على هذه المجموعة منذ الجولة الافتتاحية وخرجوا منتصرين من جميع المباريات الست حتى الآن، ما جعلهم في الصدارة بالعلامة الكاملة وبفارق 3 نقاط عن روسيا الثانية التي ستضمن أيضاً البطاقة الأخرى في المجموعة في حال فوزها الخميس على ضيفتها إسكتلندا بما أنها تتقدم بفارق 8 نقاط عن كازاخستان وقبرص الـ3 والـ4 توالياً.

وتأمل روسيا أيضاً أن تضمن بطاقة تأهلها إلى النهائيات القارية للمرة الـ5 توالياً حين تستضيف إسكتلندا الخامسة في مباراة بمتناولها تماماً، كونها فازت ذهاباً خارج قواعدها على الأخيرة 2-1 في السادس من سبتمبر.


وفي المجموعة الثالثة، يأمل المنتخب الهولندي الاستفادة من سجله الرائع على ملعب «دي كويب» في روتردام حيث فاز بمبارياته الـ14 الأخيرة، من أجل تخطي عقبة ضيفه الأيرلندي الشمالي واللحاق به وبألمانيا إلى صدارة المجموعة الـ3.

وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق المواجهة المباشرة عن أيرلندا الشمالية (فازت على الأخيرة 3-0)، فيما يحتل فريق المدرب رونالدو كومان المركز الـ3 برصيد 9 نقاط لكنه خاض مباراة أقل من منافسيه.

وعلى غرار هولندا، تسعى كرواتيا وصيفة بطلة مونديال روسيا 2018 لأن تقطع شوطاً هاماً في النهائيات من خلال الابتعاد عن ضيفتها المجر الثالثة حين تستضيفها الخميس في سبليت ضمن منافسات المجموعة الـ5.

ويأمل المنتخب الكرواتي أن يقدم أداء أفضل من الذي ظهر به في مباراته الأخيرة ضد أذربيجان حين أجبر على التعادل 1-1 في مباراة «لم تكن جيدة بالنسبة لنا خاصة في الشوط الثاني حيث لم نخلق أي فرصة»، بحسب ما أفاد مدربه زلاتكو داليتش. وتتصدر كرواتيا المجموعة بـ10نقاط وبفارق نقطة عن سلوفاكيا والمجر التي أحرجت لوكا مودريتش ورفاقه حين أسقطتهم ذهاباً على أرضها 2-1.
#بلا_حدود