الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
محمد صلاح

محمد صلاح

ليفربول يُحذر "قطر" من استغلال صلاح سياسياً

اشترط نادي ليفربول الإنجليزي عدم استخدام وجود مهاجم الفريق الأول لكرة القدم محمد صلاح في دعاية سياسية وذلك على هامش مشاركة بطل دوري أبطال أوروبا في بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام في الفترة من 11 ديسمبر وحتى 21 من نفس الشهر.

ووفقاً لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية فإن مسؤولي نادي ليفربول يخشون أن يكون مصير صلاح مشابهاً لما حدث للاعب الألماني الدولي "مسعود أوزيل" الذي تعرض لانتقادات لاذعة في بلاده ألمانيا بسبب التقاط صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وذلك قبل المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا.

وذكر التقرير البريطاني أن مصادر قطرية رفيعة المستوى أكدت لنادي ليفربول عدم استغلال وجود محمد صلاح في البلاد من الناحية السياسية سواء عن طريق التقاط صور تجمعه بتميم بن حمد، أو غيرها من الدعايات السياسية.


ويخشى بطل أوروبا من سعي قطر لاستغلال صلاح سياسياً، لأن ذلك سيؤثر على سمعة اللاعب وكذلك سمعة النادي، لما لقطر من ارتباطات بالإرهاب في أذهان الجماهير حول العالم من جهة، ولأن النادي يلتزم سياسة الحياد السياسي من جهة أخرى.

ويأتي اشتراط ليفربول بعد ملاحظته سلوك قطر في الماضي باستغلال نجوم الرياضة لقضايا سياسية، سواء بعلمهم أو من غير علمهم، إذ تؤكد تقارير دفعها عشرات الملايين في السنوات الأخيرة لترويج أهدافها.
#بلا_حدود