الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

بابا الفاتيكان يستقبل المنتخب الإيطالي

استقبل بابا الفاتيكان فرانسيس المنتخب الإيطالي الأحد في الفاتيكان أمام الجمهور، وذلك بعد تأهله رسمياً لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بعد فوزه على اليونان (2-0) على ملعب (الأوليمبيكو) بروما، حسبما أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وكان يرأس وفد "الآزوري" رئيس الاتحاد، غابرييل جرافينا، الذي قام بإهداء بابا الفاتيكان قميصاً أخضر اللون شارك به المنتخب في مباراة أمس، إضافة إلى نسخة من الشعارات التي حملها قميص المنتخب منذ عام 1898 وحتى الوقت الحاضر.

وتحدث لاعبو المنتخب ومديرهم الفني روبرتو مانشيني مع البابا فرانسيس حول زيارتهم لمستشفى (Bambino Gesu) للأطفال في روما يوم الخميس الماضي.


وأخبروه بأنهم تبرعوا للمستشفى بجهاز يساعد على معرفة كمية الخلايا السرطانية في الدم وتعهدوا بأن يتحملوا المسؤولية ليصبحوا أمثلة للقيم الرياضية التي يحتذى بها.

واستمر اجتماع بابا الفاتيكان مع المنتخب الإيطالي نحو 30 دقيقة ومن ثم توجهت البعثة لمدينة (أكوا سيتوسا) الرياضية لمواصلة التحضير لمواجهتهم المقرر لها الثلاثاء المقبل أمام ليشتنشتاين.

ويتصدر الآزوري المجموعة العاشرة برصيد 21 نقطة وقد تأكدت مشاركته رسمياً في بطولة "يورو 2020"، التي سيفتتح فيها مشواره في 12 يونيو المقبل على ملعب (الأوليمبيكو).
#بلا_حدود