الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

المنتخب السعودي في الأراضي الفلسطينية لأول مرة في تاريخه

المنتخب السعودي في الأراضي الفلسطينية لأول مرة في تاريخه
وصل المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الأحد إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية لأول مرة في تاريخه لمواجهة المنتخب الفلسطيني الثلاثاء ضمن التصفيات المزدوجة التمهيدية المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ووصل المنتخب السعودي إلى الأراضي الفلسطينية في حافلة خاصة، قادماً من الأردن عبر المدخل الذي تسيطر عليه إسرائيل بين الأراضي الفلسطينية والأراضي الأردنية.

وستقام المباراة على ملعب فيصل الحسيني في بلدة رام الله الملاصقة لمدينة القدس.


واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل والوفد الرسمي المرافق في مكتبه، في حين توجه اللاعبون في حافلتهم مباشرة إلى فندق وسط المدينة.


وقال عباس، حسب ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) "شرفتم بلدكم فلسطين، لم نشعر أبداً أننا طرفان، دائماً وأبداً يقولون لنا نحن معكم بكل ما تريدونه وتقررونه، وفي كثير من الأمور لم نكن نطلب المساعدة، كانت المملكة تستشعر بحاجتنا وتلبي".

وتجنب أعضاء البعثة السعودية الحديث لوسائل الإعلام التي تجمعت بأعداد كبيرة أمام الفندق الذي سيقيمون فيه خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

ووقفت فتاتان أمام الفندق وقامتا بتوزيع الورود على أعضاء البعثة قبل أن يتم استقبالهم بشكل رسمي من محافظة رام الله والبيرة ورؤساء بلديتي رام الله والبيرة وبيتونيا الملاصقة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود أعلن ترحيبه بالمنتخب السعودي على الأراضي الفلسطينية، وكذلك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

وقالت محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام خلال استقبالها للاعبي المنتخب السعودي "أهلاً بكم في هذا الحدث الرائع، ويبدو عليكم التعب، أنتم اليوم عانيتم المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني كل يوم، نحييكم على هذا الحضور الرائع أثبتم للعالم أن زيارة السجين لا تعني التطبيع مع الاحتلال".

وأوقعت قرعة التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2022، منتخب السعودي وفلسطين إلى جانب المنتخب اليمني في مجموعة واحدة ضمت أيضاً منتخب أوزبكستان وسنغافورة.