السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

إبراهيموفيش يعكر صفو معسكر السويد باتهامات عنصرية



تستقبل السويد إسبانيا خلال يومين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) وسط أجواء متوترة بعدما وجه النجم زلاتان إبراهيموفيتش اتهامات بالعنصرية ضد مدرب المنتخب يان أندرسون.

واستغلالاً لزيارته لمدينة مالمو مسقط رأسه لافتتاح تمثال له نصبه الاتحاد السويدي لكرة القدم تكريماً لمسيرة أفضل لاعب في تاريخ المنتخب هاجم إبرا أندرسون لعدم استدعاء أي لاعب من أبناء المهاجرين في أول قائمة له منذ ثلاث سنوات.


وقال اللاعب ذو الأصول البوسنية الكرواتية الذي اعتزل دولياً بعد يورو 2016 في قائمته الأولى، "ما الذي حدث؟ كم لاعب من أصل غير سويدي استدعاه؟ صفر! سألوه وتهرب وبعدها استدعى مجموعة من أصول مختلفة ليحسن من صورته".

واتهم إبرا المدرب بأنه دمر "كل ما بناه خلال 20 عاماً"، في إشارة إلى أن المنتخب لطالما عكس التعددية الثقافية في السويد حيث تبلغ نسبة السكان المنتمين إلى أصول أجنبية 20%.

وهاجم إبرا أندرسون أيضاً بسبب منحه فرص كثيرة للاعبين كبار في السن وكأنما توجد "طائفة" داخل المنتخب.

ورد المدرب على اللاعب في مؤتمر صحافي قبل مواجهة مالطا الأخيرة حيث قال "أحزنني كثيراً ما قاله، أحبطت من سماع هذه المسألة من لاعب قديم"، مشيراً إلى أن اتهامات إبرا ليس لها أساس.

من جانبه قال الأمين العام للاتحاد السويدي لكرة القدم، هاكان سيوستراند "لا يوجد أي أساس لهذه الإدعاءات، ندعم المدرب بنسبة 100%، أنا تعاقدت معه بنفسي وأعرف ما القيم التي يرتكز عليها".

#بلا_حدود