الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

كشف سر تفضيل كلوب لليفربول على ريال مدريد

أكد روبي فاولر أسطورة نادي ليفربول تلقي المدرب الألماني يورغن كلوب اهتماماً من قبل كبار الأندية الأوروبية على رأسهم ريال مدريد ومانشستر يونايتد لكنه فضل تدريب الريدز.

وكان "كلوب" رحل عن ملعب سيغنال إيدونا بارك في عام 2015 ليتحول من تدريب بوروسيا دورتموند لاختيار الذهاب إلى ليفربول.

ونجح كلوب في تحقيق لقب دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي عقب تحقيق الفوز بثنائية نظيفة أمام توتنهام هوتسبيرز في النهائي.


وقال فاولر مهاجم ليفربول السابق في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية عن اختيار كلوب لليفربول دون غيره من الأندية "تحدثت مع كلوب منذ عامين، قال لي إنه عندما رحل عن بوروسيا دورتموند تلقى العديد من العروض الضخمة من أندية تمتلك المال لكنه فضل الذهاب إلى ليفربول".


وأوضح فاولر أن من بين الأندية التي كانت تتحدث معه ريال مدريد وكذلك مانشستر يونايتد، "تلك الأندية دائماً ما تهتم بالمدربين أصحاب التأثير الكبير على المستوى التجاري والاقتصادي، ولكن كلوب اختار ليفربول بقلبه، لقد أحب النادي وجماهيره وتاريخه ونحن سعداء بتواجده هنا".

وكان يورغن كلوب أكد في تصريحات صحافية أنه لا يخطط للرحيل عن صفوف ليفربول وتدريب المنتخب الألماني في الفترة المقبلة، مؤكداً أن الولاء لفريق ملعب أنفيلد في الفترة المقبلة.

ويحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 24 نقطة من 8 مباريات دون التعرض للخسارة أو التعادل وبفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف وحامل اللقب.

ويعول عشاق نادي ليفربول على كلوب من أجل تحقيق حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990.