الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

بيتر تشيك يلعب دور البطولة في أول مباراة له بهوكي الجليد

قدم التشيكي بيتر تشيك حارس المرمى السابق لفريقي تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين لكرة القدم، عرضاً مبهراً في أول مباراة له في هوكي الجليد وذلك بعد أشهر قليلة من اعتزاله لعب كرة القدم بعد مسيرة حافلة.

ويتولى تشيك منصب مستشار التقنية والأداء بنادي تشيلسي، وقد بدأ مهام عمله بالنادي اللندني عقب إعلان اعتزاله هذا الصيف.

وكان هوكي الجليد بمثابة أول الرياضات المفضلة لدى تشيك، وقد انتهز الفرصة الأولى له للانتقال إلى ملاعبها كحارس مرمى أيضاً وانضم إلى فريق جيلدفورد فينيكس المنافس في دوري الدرجة الرابعة لهوكي الجليد البريطاني.


ولعب تشيك (37 عاماً) دوراً بطولياً أمس الأحد في أول مباراة له مع الفريق وقد تصدى لضربتي جزاء، وقاد الفريق للفوز على سويندون وايلدكاتس.

ونقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية عن تشيك قوله "كنت أرغب في تحقيق الفوز، كان هذا هو الهدف الرئيس، وسعيد بتحقيق ذلك".

وأضاف تشيك أنه فوجئ بعدم معاناته من توتر كبير في مباراته الأولى، وتابع "لم أكن أعرف ما يمكنني توقعه، لذلك كان أمراً لطيفاً أنني دخلت في أجواء اللعب سريعاً."

وسيشارك تشيك مع الفريق كلما سنحت له الفرصة، وهو ما يعتمد على التزاماته مع نادي تشيلسي، لكنه قال إن تحقيق أداء جيد في المباراة الأولى منحه مشاعر هائلة من الارتياح.

وقال تشيك "كان حلماً في طفولتي أن ألعب حتى مباراة واحدة في هوكي الجليد.. الآن حققت هذا بالفعل".

وتوج تشيك بـــ13 لقباً خلال 11 موسماً مع تشيلسي، منها أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتقل إلى أرسنال في 2015 وتوج معه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2017.
#بلا_حدود