السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

غوارن إريكسون سبب شراء أبراموفيتش لتشلسي

أكد السويدي ومدرب منتخب إنجلترا السابق سفن غوران إريكسون أنه سبب شراء الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش لنادي تشلسي الإنجليزي في 2003، بدلاً عن توتنهام، وذلك بعدما استشاره المالك الحالي للبلوز حول أي الناديين أفضل لشرائه.

وكشف إريكسون موقفاً طريفاً لدى مقابلته أبراموفيتش للمرة الأولى، إذ ظنه سائقاً خاصاً وليس مليارديراً يملك ثروة تؤهله لشراء ناد في البريميرليغ.

وأخبر إريكسون أبراموفيتش بأن شراء تشلسي سيكون أكثر نجاحاً من توتنهام، لأنه سيحتاج لتغيير نصف لاعبيه، في حين سيكلفه توتنهام كثيراً، وربما يضطره لتغيير كل اللاعبين، إذا ما أراد المنافسة على الألقاب.

وتحدث إريكسون في حوار مع «ذا تايمز» اليوم عن كواليس لقائه الأول بأبراموفيتش، قائلاً «تقابلنا للمرة الأولى في كازينو في لندن اسمه ليز إمبسادور».

وأضاف «كانوا 3 رجال في انتظاري الأول كان أنيقاً بما فيه الكفاية والثاني أقل منه أناقة، أما الثالث فحسبته سائقهم ولكنه في النهاية لم يكن سوى أبراموفيتش الحالي».

وتابع «كان يرغب في شراء ناد في موسكو في البداية، وذهبنا إلى هناك لمدة يومين، زرنا جميع الأندية، ونصحته بشراء دينامو لأنه كان يمتلك أفضل الإمكانات».

وأكمل «بعدها ذهبت في إجازة، قبل أن يتصل بي مساعده وذراعه اليمنى ليخبرني أن رومان غيّر رأيه وقرر شراء ناد في لندن، حدد بالفعل تشلسي أو توتنهام، سألته مباشرة ماذا يريد بالضبط؟ فأجاب أنه يريد الفوز. قلت له عليك بتشلسي، وستحتاج لتغيير نصف الفريق فقط، في حين يجب عليك تغيير كل الفريق في توتنهام».

يذكر أن إريكسون كان وقتها مدرباً لإنجلترا التي أمضى معها 5 أعوام من (2001 ـ 2006)، قبل أن يبدأ رحلات تدريبية مكوكية بين قارات العالم.

ويبدو أن نصيحة إريكسون لأبراموفيتش صائبة، إذ نجح تشلسي في الـ16 عاماً التي مرت على شراء المليادير الروسي في الفوز بـ16 لقباً، منها 6 في البريميرليغ، في حين اكتفى توتنهام طوال هذه المدة بلقب وحيد وهو كأس الرابطة في 2008.