الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

أنسو فاتي وفيليكس وفينيسيوس بين 20 مرشحاً لجائزة "الفتي الذهبي"

ظهر الإسباني أنسو فاتي (لاعب برشلونة) والبرتغالي جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد) والبرازيليان رودريغو وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد) الثلاثاء ضمن قائمة نهائية تضم 20 لاعباً مرشحين لجائزة "الفتي الذهبي" (غولدن بوي) لأفضل لاعب دون 21 عاماً.

ونشرت صحيفة (توتو سبورت) الإيطالية، التي تمنح هذه الجائزة منذ 2003، قائمة المرشحين التي تضم أيضاً فيران توريس والكوري الجنوبي لي كانغ إن (لاعبي فالنسيا)، والأوكراني أندر لوتين (لاعب ريال مدريد ومعار حالياً لبلد الوليد)،

علاوة على الهولندي ماتيس دي ليخت (يوفنتوس) الفائز بهذه الجائزة العام الماضي.


ويعد أنسو فاتي، الذي تم استدعاؤه أخيراً للمشاركة مع منتخب الشباب الإسباني دون 21 عاماً، من أبرز مفاجآت هذا الموسم عقب تألقه مع فريق برشلونة الأول رغم أنه ما زال في الـ16 من العمر.

ويبدو أن جواو فيليكس، الذي تعاقد معه الأتلتي هذا الصيف قادماً من بنفيكا في صفقة بقيمة 126 مليون يورو بعد تألقه في البرتغال وهو في الـ19 من العمر، هو المرشح الأوفر حظاً لنيل الجائزة.

كما تضم القائمة أيضاً كلاً من الإنجليزي فيل فودين (مانشستر سيتي-19 عاماً)، والألماني كاي هافيرتز (بايرليفركوزن-20 عاماً)، والإنجليزي جادون سانشو (بورسيا دورتموند - 19 عاماً).

وفاز الهولندي فان دير فارت بالجائزة الأولى عام 2003 ، كما سبق وحصل على "الغولدن بوي" كل من الإنجليزي واين روني 2004 والأرجنتيني ليونيل ميسي وسرجيو أغويرو والإسباني سيسك فابريغاس والفرنسي كيليان مبابي.

وستمنح الجائزة في الـ16 من ديسمبر المقبل بمدينة تورينو الإيطالية.
#بلا_حدود