الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

بمناسبة عيدها القومي.. إسبانيا تنظم فعاليات رياضية في مصر

ستنظم السفارة الإسبانية بالقاهرة فعاليات لها طابع رياضي لتعزيز العلاقات مع الشعب المصري، وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لإسبانيا، يوم 12 أكتوبر، وهو اليوم ذاته الذي يُحتفل فيه باكتشاف الأمريكتين من قبل الأسطول الإسباني بقيادة كريستوفر كولومبس في عام 1492.

وتتعلق أولى تلك الفعاليات برياضة الغولف، حيث ستنظم السفارة أول ورشة تدريبية لشباب ممارسي رياضة الغولف المصريين بنادي الجزيرة الرياضي بالقاهرة، يومي 17 و 18 أكتوبر، وذلك بالتعاون مع أكاديمية "سرخيو غارثيا للغولف".

وتتضمن الورشة محاضرات عامة سيلقيها رياضيون محترفون مرموقون في لعبة الغولف، للترويج لقيم اللعبة بين الشباب، ومن المتوقع أن تسهم هذه الورشة أيضاً في تعزيز قواعد التعاون طويل الأمد بين المؤسسات الرياضية لتعزيز التبادل بين شباب الرياضيين المصريين والإسبان على مدار العام، وفقاً للبيان الصادر الثلاثاء عن السفارة.


كما ستقوم السفارة الإسبانية بالتعاون مع نادي الجزيرة الرياضي بتنظيم النسخة الأولى من البطولة التي سيطلق عليها "كأس سفارة إسبانيا للغولف"، وهو حدث يستهدف لاعبي الغولف الهواة، من أجل تعزيز المعرفة والاتصالات الشخصية والمهنية بين الرياضيين ورجال الأعمال وعشاق لعبة الغولف من جنسيات مصرية أو إسبانية أو بلدان أخرى. من المتوقع أن يشارك نحو 52 لاعب غولف من فئة لعب "التدافع" أو "السكرامبل".

ويرجع الفضل في تنظيم الفعاليتين للدعم المالي القيم للعديد من الشركات الإسبانية والمصرية التي أسهمت أيضاً في رعاية فعاليات أقيمت بمناسبة العيد الوطني لإسبانيا. (إفي)
#بلا_حدود