الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

فورلان يكشف عن موعد مباراة وداعه

فورلان يكشف عن موعد مباراة وداعه
كشف الأوروغوياني دييغو فورلان عن مباراة اعتزاله في 28 ديسمبر المقبل في ملعب "سينتيناريو" العريق بالعاصمة مونتفيديو بحضور العديد من نجوم اللعبة بينهم لويس سواريز ودييغو لوغانو.

وأوضح فورلان في مؤتمر صحافي الجمعة في مونتفيديو أن المباراة التي ستحمل اسم "وداع فورلان" ستجمع بين فريق مكون من لاعبي المنتخب الذي خاض مونديال 2010 في جنوب أفريقيا وتوج في 2011 بكوبا أمريكا، وفريق من أصدقائه.

وأوضح "بين أصدقائي سوف أدعو زملاء سابقين لي وكذلك منافسين حظيت بفرصة مواجهتهم وهم الآن أصدقاء أعزاء، فضلاً عن لاعبين لم أكن في نفس جيلهم ولكني رأيتهم يلعبون ومعجب بهم".


وأكد فورلان حضور سواريز ولوغانو والمدرب الأرجنتيني سيسار لويس مينوتي الذي لعب تحت إمرته في إندبنديينتي الأرجنتيني والذي سيكون مدرب فريق أصدقاء فورلان، بينما سيدرب فريق لاعبي المنتخب المدير الفني للـ"سيليستي" أوسكار واشنطن تاباريز.


وربما ينضم لهؤلاء أيضاً الفرنسيان لوران بلان وروبير بيريز اللذان لعب معهما فورلان في صفوف مانشستر يونايتد والإسباني سانتي كازورلا أو الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي اللذان زاملهما في فياريال، فضلاً عن لاعبين من المنتخب الأوروغوياني الذي احتل المركز الرابع في مونديال 2010 وتوج بطلاً لكوبا أمريكا 2011.

ومن الأسماء المطروحة للمشاركة في تدريب فريق أصدقاء فورلان، السير أليكس فيرغسون مدرب فورلان في مانشستر يونايتد رغم أن حالته الصحية ستمنعه على الأرجح من السفر لمسافة طويلة.

وكان فورلان، أحد أهم اللاعبين في تاريخ أوروغواي، أعلن في السادس من أغسطس الماضي اعتزاله كرة القدم وهو سن الـ40، بعدما قضى أكثر من عام دون لعب.

وحظي فورلان بمشوار رياضي رائع ولعب للعديد من الأندية الكبرى مثل إندبندينتي الأرجنتيني، بينيارول الأوروغوياني، إنتر البرازيلي، أتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين، مانشستر يونايتد الإنجليزي، وإنتر ميلانو الإيطالي.

كما توج فورلان بجائزة الكرة الذهبية لمونديال جنوب أفريقيا 2010 وجائزة البيتشيتشي (أفضل هداف) لليغا الإسبانية موسم 2008-2009 والحذاء الذهبي لليويفا.