الخميس - 12 ديسمبر 2019
الخميس - 12 ديسمبر 2019
No Image

انسحاب ماتويدي من تشكيلة فرنسا بسبب الإصابة

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الإثنين انسحاب لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بليز ماتويدي من تشكيلة أبطال العالم لمواجهتي مولدافيا وألبانيا ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020، بسبب الإصابة.

وتعرض ماتويدي للإصابة الأحد في المباراة ضد ميلان (1-صفر) في تورينو في ختام المرحلة 12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم وترك مكانه لمواطنه أدريان رابيو في الدقيقة 70.

وأوضح الاتحاد الفرنسي في بيان «أكدت الفحوص التي خضع لها ماتويدي صباح الاثنين في تورينو تعرضه لإصابة جعلت حضوره مستحيلاً على أرضية الملعب الخميس والأحد القادمين» في إشارة لمواجهتي مولدافيا وألبانيا على التوالي.


وأوضح نادي يوفنتوس في بيان لاحق أن لاعبه يعاني من كسر في أحد أضلعه، من دون أن يحدد فترة غيابه المتوقعة.

ولم يغب ماتويدي (32 عاما) عن أي معسكر للمنتخب الفرنسي منذ خمسة أعوام وتحديداً عام 2014.

وعلق ماتويدي على غيابه عبر حسابه على تويتر «للأسف سأنسحب من هذا المعسكر التدريبي ولكني متأكد بأن المنتخب الفرنسي سيحجز بطاقته إلى النهائيات».

ويحتاج المنتخب الفرنسي إلى نقطتين فقط لضمان تأهله إلى نهائيات البطولة القارية.

ويستضيف منتخب فرنسا نظيره المولدافي الخميس المقبل، قبل أن يحل ضيفاً على ألبانيا السبت الذي يليه، ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي يتصدرها المنتخب التركي برصيد 19 نقطة بفارق المواجهتين المباشرتين أمام فرنسا، وتأتي أيسلندا في المركز الثالث (15 نقطة)، وألبانيا رابعة (12 نقطة) وأندورا ومولدوفا (3 نقاط) في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

وقرر المدرب ديدييه ديشان استدعاء لاعب وسط أرسنال الإنجليزي ماتيو الكندوزي (20 عاماً) الذي استدعي لمعسكر المنتخب الأولمبي، لخلافة ماتويدي على غرار ما حدث في سبتمبر الماضي عندما لجأ إليه مدرب «الديوك» لتعويض غياب بول بوغبا المصاب.
#بلا_حدود