الخميس - 12 ديسمبر 2019
الخميس - 12 ديسمبر 2019

أفضل 5 مواهب في العالم تحت 21 عاماً

منذ عام 2010 اشتعلت المنافسة على لقب الأفضل في العالم بين الثنائي الأسطورة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بينما هيمن ريال مدريد على لقب دوري الأبطال 3 مرات على التوالي وسيطرت أندية باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ويوفنتوس على البطولات المحلية.

ومع بلوغ كريستيانو رونالدو سن 34 عاماً وليونيل ميسي 32 عاماً واقتراب توقف مسيرة لاعبين أمثال لوكا مودريتش وجورجيو كيليني ودافيد سيلفا وفرانك ريبيري ومع تقاعد آريين روبين وتحول الثنائي ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد لعالم التدريب فإننا علينا أن نبحث عن جواهر شابة يمكنها السيطرة على الكرة الأوروبية في السنوات المقبلة.

ونستعرض تالياً المواهب الأبرز في العالم في الوقت الحالي في سن 21 عاماً أو أقل:

5 ـ كاي هافيرتز (باير ليفركوزن):

كاي هافيرتز



يتمتع اللاعب الألماني الدولي الشاب بإمكانيات فنية وبدنية هائلة ما دفع ناديه باير ليفركوزن لطلب أكثر من 70 مليون يورو للموافقة على رحيله في الصيف المقبل.

في سن العشرين يمكن القول إن هافرتز الشاب الألماني الأكثر موهبة بعدما أثبت قيمته للجماهير في البوندسليغا حيث وصفته صحيفة بيلد الألمانية بصانع اللعب الكلاسيكي بسبب ثقته الكبيرة في قدراته ولمساته السحرية.

وأصبح هافيرتز أول مراهق منذ توماس مولر يسجل أكثر من 15 هدفاً في الدوري الألماني دون أن يبلغ سن 20 عاماً.

4 ـ ماتياس دي ليخت (يوفنتوس):

ماتياس دي ليخت



توصل نادي برشلونة لاتفاق مع أياكس أمستردام في الصيف الماضي من أجل ضم قلب الدفاع الهولندي الشاب لكن الطلب قوبل بالرفض من قبل مينو رايولا وكيل اللاعب الذي فضل ذهابه إلى صفوف يوفنتوس.

الجدار الصلب القادم للكرة الهولندية ماتياس دي ليخت يصنف كأبرز قلب دفاع شاب في العالم في الوقت الحالي كما نجح في الفوز بمكان أساسي في تشكيلة ماوريسيو ساري مع يوفنتوس مستغلاً إصابة جورجيو كيليني وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة.

في سن 20 عاماً فقط يتمتع دي ليخت بخبرات هائلة وثقة كبيرة بجانب القوة الجسمانية واللياقة البدنية العالية وإجادة تسجيل الأهداف عن طريق الكرات الهوائية.

أصبح دي ليخت أول لاعب يفوز بجائزة الجولدن بوي كأفضل لاعب شاب في العالم بفضل موهبة اللاعب الرائعة.

3 ـ ألكسندر أرنولد (ليفربول):

أرنولد



يصنف ألكسندر أرنولد ظهير يورغن كلوب كأبرز ظهير أيمن في العالم في الوقت الحالي حيث يجمع بين إجادة الأدوار الدفاعية والهجومية معاً ويمثل قوة كبيرة لفريق ليفربول.

حقق أرنولد لقب دوري الأبطال الأوروبي مع ليفربول في الموسم الماضي على حساب توتنهام كما نال لقب كأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي ويتصدر في الوقت الحالي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي وتشيلسي و9 نقاط عن مانشستر سيتي.

وقال الأسطورة غاري لينكير عن أرنولد مؤخراً إنه عندما يشاهد اللاعب يشعر بأنه لاعب بمهارات كيفين دي بروين يلعب في مركز الظهير الأيمن وهي إشادة كبيرة للاعب الدولي الإنجليزي الشاب البالغ من العمر 21 عاماً.

2 ـ جادون سانشو (بوروسيا دورتموند):

جادون سانشو



انتقل جادون سانشو إلى أكاديمية مانشستر سيتي في سن الـ 14 على الرغم من موهبته الكبيرة لكنه لم يحظ بفرصة اللعب في الفريق الأول ليقرر الانتقال للدوري الألماني وهو أمر غير مألوف بالنسبة للاعبين الإنجليز لكنه نجح في التألق بشكل كبير مع فريق ملعب سيجنال إيدونا بارك بروسيا دورتموند.

بدأ اللندني البالغ من العمر 19 عاماً في تصدر عناوين الصحف منذ عام تقريباً بسبب سرعته في الجناح وقدرته على خلق فرص لزملائه في الفريق مع االأهداف الحاسمة.

وأصبح سانشو أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل 8 أهداف في موسم واحد في الموسم الماضي والذي انتهى بتسجيله 12 هدفاً وصناعة 14 ليصبح أصغر لاعب يصل لتلك الأرقام وتواجد ضمن فريق الدوري الألماني لللموسم الماضي.

وتسعى كبار أندية أوروبا لضم اللاعب بينما أكد بوروسيا دورتموند رفض فكرة التخلي عن خدماته بأقل من 100 مليون يورو.

1 ـ كيليان مبابي (باريس سان جيرمان):

مبابي



لا يعد كيليان مبابي بطل العالم مع منتخب فرنسا في 2018 الموهبة الأفضل في العالم فقط بل يصنف كأحد أبرز 3 لاعبين في العالم في الوقت الحالي بسبب قدرات اللاعب التهديفية والمهارية وسرعته الهائلة.

مبابي هو الحلم الأكبر لكبار أوروبا في الوقت الحالي وهو اللاعب الذي تبلغ قيمته التسويقية أكثر من أي لاعب آخر حيث تشير التقارير إلى أن سعره لن يقل عن 280 مليون يورو في حال رحيله عن صفوف النادي الباريسي.

وكان مبابي ترك موناكو مقابل 180 مليون يورو في صيف 2017 لينضم باريس سان جيرمان ليصبح النجم الأول للفريق رغم تواجد لاعبين أمثال نيمار وكافاني وتياغو سيلفا وفيراتي.

نجوم تستحق الإشادة

تتألق العديد من الجواهر الشابة في الملاعب الأوروبية بسن صغير في الوقت الحالي تستحق الكثير من المديح والإشادة بقيمة رباعي ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس وكوبو المعار إلى ريال مايوركا وأوديغارد المعار لصفوف ريال سوسيداد ونجم البرسا الشاب آنسو فاتي بجانب جوهرة باريس سان جيرمان الهولندي تشافي سيمونز والحارس العملاق في صفوف ميلان جانلويجي دوناروما والنجم الصاعد بسرعة الصاروخ النمساوي إيريك هالاند لاعب سالزبورغ كما هناك في تشيلسي المميز ماسون ماونت وجوهرة مانشستر سيتي فيل فودين وساحر أرسنال غابرييل مارتينيلي الملقب بموهبة القرن والبرتغالي جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد.

#بلا_حدود