الخميس - 12 ديسمبر 2019
الخميس - 12 ديسمبر 2019
No Image

قرعة متوازنة للفرق العربية في مجموعات «الكونفيدرالية الأفريقية»

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، والتي أجريت اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بالقاهرة، عن وقوع الفرق العربية في مجموعات متوازنة.

وتم تقسيم الفرق الـ16 المشاركة في دور المجموعات للبطولة، التي يحمل لقبها الزمالك المصري، على 4 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة.

ويشارك في البطولة 7 فرق عربية هي المصري وبيراميدز من مصر ونهضة بركان وحسنية أغادير من المغرب وبارادو الجزائري والنصر الليبي ونواذيبو الموريتاني.


ويصعد صاحبا المركزين الأول والثاني بكل مجموعة إلى دور الثمانية، حيث يلتقي متصدر كل مجموعة مع أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى.

وضمت المجموعة الأولى فريقي بيراميدز، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، والمصري البورسعيدي في مواجهة فريقي إينوجو رينجرز النيجيري ونواذيبو الذي يلعب لأول مرة في مرحلة المجموعات لإحدى المسابقات القارية.

أما المجموعة الثانية فضمت النصر وبيدفيست ويتس الجنوب أفريقي ودجوليبا المالي وهورويا كوناكري الغيني، فيما تضم المجموعة الثالثة فريق نهضة بركان وصيف بطل النسخة الماضية وموتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية وزاناكو الزامبي وإيساي البنيني.

وضمت المجموعة الرابعة فريقي بارادو وحسنية أكادير في مواجهة إنيمبا النيجيري وسان بيدرو من كوت ديفوار.

يذكر أن جميع الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات لم يسبق لها الفوز بلقب الكونفيدرالية من قبل.
#بلا_حدود