السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019

بعد حسم التأهل .. ألمانيا تحوّل تركيزها إلى «يورو 2020»

بمجرد حسم المنتخب الألماني لكرة القدم تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، تحوّل التركيز على الفور إلى كيفية تقديم أفضل عروض ونتائج ممكنة في البطولة أملاً في التتويج باللقب الذي يغيب عن ألمانيا منذ عام 1996.

وحسم المنتخب الألماني تأهله إلى النهائيات عقب تغلبه على نظيره من بيلاروس 4 ـ 0 مساء أمس السبت في الجولة السابعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات، حيث تصدر المجموعة برصيد 18 نقطة، وتأهل برفقته المنتخب الهولندي الذي احتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة إثر تعادله أمس مع مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية سلبياً.

ويختتم المنتخب الألماني مشواره في التصفيات بمواجهة أيرلندا الشمالية بعد غد الثلاثاء في فرانكفورت.


وكشف يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، أن اللاعبين الذين لم يشاركوا أخيراً قد يحصلون على الفرصة، مرجحاً أن يجري تغييرات على تشكيلة الفريق. وفي العام المقبل، يحقق لوف رقماً قياسياً يتمثل في قيادة المنتخب الألماني للمرة السابعة في نهائيات بطولة كبرى، بعد أن كان يتقاسم الرقم القياسي السابق مع هيلموت شون.

لوف سيسعى، بلا شك، إلى أن يتقاسم مع شون رقماً قياسياً آخر، حيث لا يزال شون المدرب الوحيد الذي قاد المنتخب الألماني للتتويج بكأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

تقام منافسات يورو 2020 في 13 دولة أوروبية، منها ألمانيا التي ستستضيف على الأقل مباراتين لمنتخبها في دور المجموعات، وذلك في ميونخ، وبعدها يخوض المنتخب الألماني منافسات دور الـ16 والـ8، خارج أرضه في حالة تأهله، بينما تقام مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي في العاصمة البريطانية لندن.

وربما يبدأ المشوار الطويل نحو النهائي الأوروبي، اعتباراً من مباراة بعد غد الثلاثاء في فرانكفورت، حيث سيكون على المنتخب الألماني تحقيق التوازن بين رغبته في الفوز بصدارة المجموعة وضرورة الوقوف على مستويات بعض اللاعبين.

وقال مانويل نوير، حارس مرمى وقائد المنتخب الألماني: «سيكون من المهم الحفاظ على تفوقنا على المنتخب الهولندي. ويحتاج المنتخب الألماني إلى تحقيق الفوز أمام أيرلندا الشمالية لتصدر المجموعة، بغض النظر عن نتيجة مباراة هولندا أمام إستونيا، وفي حال هزيمة المنتخب الألماني، يمكن للفريق الهولندي انتزاع الصدارة في الجولة الأخيرة».
#بلا_حدود